جار التحميل...

°C,
أكدت أنها على استعداد لأي تهديدات

الشرطة الأميركية تحذر من خطة "ميليشيا" لاقتحام الكونغرس في 4 مارس

March 04, 2021 / 2:30 PM
أكدت الشرطة المكلفة أمن مبنى الكابيتول في واشنطن، الأربعاء، أنها على استعداد للتصدي إلى أي تهديد، وحذرت من خطة محتملة لميليشيا لمهاجمة مقر الكونغرس، الخميس.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت الشرطة المكلفة أمن مبنى الكابيتول في واشنطن الأربعاء استعدادها للتصدي إلى أي تهديد، منبهة من خطة محتملة لميليشيا لمهاجمة مقر الكونغرس، الخميس، بعدما تعرض في 6 يناير إلى هجوم على يد أنصار للرئيس السابق دونالد ترامب.

ويعتقد أعضاء في حركة "كيو-أنون" التي تؤمن بنظرية المؤامرة أن في 4 مارس سوف ينصب ترامب رئيساً لولاية ثانية.

وكتبت الشرطة في بيان حصلنا على معلومات تشير إلى خطة محتملة لميليشيا محددة لاقتحام مبنى الكابيتول في 4 مارس، وأكدت أنها على إطلاع واستعداد لأي تهديدات محتملة.

وأضافت أن الشرطة تأخذ هذه المعلومات على محمل الجد، نظراً لطبيعة هذه المعلومات الحساسة، حيث لا يمكنهم إعطاء المزيد من الإيضاحات في هذه المرحلة.

وتؤكد شرطة الكابيتول أنها عمدت إلى تعزيز الأمن منذ 6 يناير عندما قام مئات من أنصار ترامب بالهجوم على مقر الكونغرس أثناء مصادقة البرلمانيين على فوز الديموقراطي جو بايدن.

وتابعت قائلة: "دائرتنا تتعاون مع شركائنا المحليين للتصدي لأي تهديد ضد الكابيتول".

ومساء الثلاثاء، أعلنت شرطة الكابيتول أنها تبلغت معلومات استخباراتية مقلقة تتعلق بالـ 4 من مارس.

وكان المسؤول عن الأجهزة المكلفة البروتوكول والأمن في الكونغرس تيموثي بلودجت، بعث رسالة إلى البرلمانيين في الكونغرس، الاثنين، لإبلاغهم بأنه يعمل بتعاون وثيق مع الشرطة لمراقبة المعلومات المتعلقة بالـ 4 من مارس والتظاهرات المحتملة حول ما يسميه البعض "اليوم الحقيقي للتنصيب".
March 04, 2021 / 2:30 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.