جار التحميل...

°C,
في خطوة تثير المخاوف من تكرار الهجوم

"النواب الأميركي" يلغي جلسة الخميس بعد تحذير من مخطط ضد الكابيتول

March 04, 2021 / 8:32 AM
مبنى الكابيتول
في خطوة تثير المخاوف من تكرار الهجوم، ألغى مجلس النواب الأميركي جلسته المزمعة يوم الخميس، بعد أن حذرت شرطة مبنى الكونغرس الأميركي "الكابيتول" يوم الأربعاء، من أن جماعة مسلحة، ربما تخطط لاختراق المبنى الذي تعرض لهجوم عنيف في الـ 6 من يناير.
الشارقة 24 – رويترز: 

ألغى مجلس النواب الأميركي جلسته المزمعة يوم الخميس، بعد أن حذرت شرطة مبنى الكونغرس الأميركي "الكابيتول" يوم الأربعاء، من أن جماعة مسلح،ة ربما تخطط لاختراق المبنى الذي تعرض لهجوم عنيف في الـ 6 من يناير.

وكان من المقرر أن يناقش مجلس النواب ويصوت على مشروع قانون لإصلاح الشرطة، لكن مساعداً ديمقراطياً قال: "إن الخطط تغيرت لأسباب منها تحذير الشرطة، بناء على معلومات بأن "ميليشيا" يمكن أن تشكل تهديداً أمنياً.

وأكدت إدارة شرطة الكابيتول في بيان يوم الأربعاء أنها حصلت على معلومات تشير إلى مؤامرة محتملة "لاختراق جماعة مسلحة لمبنى الكابيتول" يوم الخميس.

وأضاف بيان شرطة الكابيتول أنها تعمل مع وكالات بالولاية وأخرى اتحادية "لوقف أي تهديدات لمبنى الكابيتول" وقالت الشرطة "نأخذ معلومات المخابرات على محمل الجد"، ولم يقدم البيان أي تفاصيل إضافية بخصوص التهديد.

ويصادف يوم الخميس الموعد الذي زعم بعض أصحاب نظريات المؤامرة اليمينية، أن الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي هُزم في انتخابات الـ 3 من نوفمبر، سيؤدي فيه اليمين لولاية ثانية في المنصب.
March 04, 2021 / 8:32 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.