جار التحميل...

°C,
بهدف رفع كفاءة التواصل وتبادل الخبرات في ميدان النظم الإحصائية

كهرباء الشارقة و"الإحصاء"تبحثان مستجدات المرحلة الأولى لـ"تبادل"

March 04, 2021 / 11:56 AM
استقبل سعادة سعيد بالجيو السويدي، رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، وفداً من دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية برئاسة الشيخ محمد بن حميد القاسمي، رئيس الدائرة، لبحث أحدث المستجدات الخاصة بالمرحلة الأولى من مشروع "تبادل"، الذي أطلقته الدائرة.
الشارقة 24:

بحثت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة أحدث المستجدات الخاصة بالمرحلة الأولى من مشروع "تبادل"، الذي أطلقته دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالإمارة، لتوسيع قاعدة البيانات والمعلومات في الإمارة، وتبادل المعلومات مع المؤسسات والدوائر الحكومية المحلية، بهدف رفع كفاءة التواصل، وتبادل الخبرات في ميدان النظم الإحصائية، وذلك في إطار سعي إمارة الشارقة إلى تعزيز منظومة العمل الحكومي ودعم خطط التنمية.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة سعيد بالجيو السويدي، رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، لوفد من دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية برئاسة الشيخ محمد بن حميد القاسمي، رئيس الدائرة، وعدد من مديري الإدارات.

وأكد سعادة رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة،  أن مشروع  تبادل  من المشروعات المهمة التي تساهم في مد جسور التعاون الفني والتقني بين الدوائر الحكومية، ودعم عملية التنسيق في مجالات تبادل المعلومات، وهيكلة وتطوير العمل الإحصائي، وذلك من خلال تطوير النظام الإحصائي الشامل للإمارة، والعمل على تبادل الخبرات والتدريب بهدف الوصول إلى شراكة استراتيجية وتطوير الخدمات وتيسير الإجراءات وتعزيز مشروعات البنية التحتية والتطور والنهضة الحضارية والاقتصادية التي تشهدها إمارة الشارقة وقدرتها التنافسية في جذب مزيد من الاستثمارات، مثمناً جهود دائرة الاحصاء والتنمية المجتمعية في المتابعة والتنسيق لنجاح المشروع مع المؤسسات والدوائر الحكومية.

وأشار السويدي إلى أن هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة تعمل بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ودعم سموه، ومتابعة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، على تطوير مجالات العمل المختلفة بالهيئة والتركيز على استخدام التكنولوجيا كوسيلة لتحسين إدارة العمليات، ورفع مستوى البنية التحتية والخدمات والمعلومات وصنع القرار.

وأوضح أن الهيئة تحرص على تفعيل التعاون لتحقيق أقصى فائدة من مشروع تبادل، ومتابعة أحدث الممارسات العالمية في هذا المجال للاستفادة منها في إنشاء بنية تحتية حديثة تتسم بالكفاءة لتدعيم الإدارات والأقسام المختلفة في الهيئة، والتعاون مع كافة المؤسسات والهيئات والدوائر لتقديم أفضل الخدمات لسكان إمارة الشارقة وتيسير الإجراءات وتوفير الوقت والجهد.

وأكد الشيخ محمد بن حميد القاسمي، أن توافر المعلومات والبيانات وتبادلها بين مختلف الجهات يساهم في تحسين التخطيط المستقبلي للمشاريع وتحليل البيانات لدعم اتخاذ القرارات، مما يؤدي لتطوير سير وإجراءات العمل وتحسين الخدمات المقدمة لسكان إمارة الشارقة ودعم أهداف مسيرة التنمية والنهضة في الشؤون الاقتصادية والاجتماعية، والارتقاء بالعمل المؤسسي. ‫
March 04, 2021 / 11:56 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.