جار التحميل...

°C,
في مطلع شهر مارس

الأرشيف الوطني يستقبل "شهر القراءة" ببرنامج حافل بالفعاليات

March 01, 2021 / 8:44 PM
يفتتح الأرشيف الوطني برنامج "شهر القراءة"، الذي يأتي هذا العام تحت شعار "أسرتي تقرأ" في مطلع شهر مارس بعدد من المحاضرات الوطنية، والقراءات في إصداراته التي تُعنى بتاريخ الإمارات وتراثها، ويغتنم الأرشيف الوطني أيام هذا الشهر ليملأها بالفعاليات والنشاطات ذات الصلة بالقراءة.
الشارقة 24- وام:

يستقبل الأرشيف الوطني برنامج "شهر القراءة"، الذي يأتي هذا العام تحت شعار "أسرتي تقرأ" في مطلع شهر مارس بعدد من المحاضرات الوطنية، والقراءات في إصداراته التي تُعنى بتاريخ الإمارات وتراثها، ويغتنم الأرشيف الوطني أيام هذا الشهر ليملأها بالفعاليات والنشاطات ذات الصلة بالقراءة، إيماناً منه بأن القراءة هي الأساس الحقيقي لتطور الأمم ورقيها.

وقال سعادة الدكتور عبد الله محمد الريسي مدير عام الأرشيف الوطني، "يهتم الأرشيف الوطني بالقراءة إيماناً منه بأنها غذاء العقل وأساس الفهم والثقافة، وهي المدخل الأول لكل علم من العلوم، وهي الأساس الذي تبنى عليه الحضارات التي تنشأ معتمدة على العلم والفكر، وبأن القراءة المصدر الأول والأساسي لتأهيل الموظفين وإسعادهم، وزيادة إنتاجهم بناء على المعرفة التي تسفر عنها القراءة الجادة، والقراءة في إصدارات ذاكرة الوطن كفيلة بأن تنمّي الوعي، وتعزز الولاء والانتماء للوطن".

جدير بالذكر أن الأرشيف الوطني يفتتح شهر القراءة بعدد من الورش القرائية وبمحاضرات وطنية يبثها عبر التقنيات التفاعلية حرصاً منه على تطبيق التدابير الاحترازية التي تحد من انتشار فيروس كوفيد19، ومن أهم المحاضرات التي يشهدها اليوم الأول من شهر مارس الجاري: محاضرتان، الأولى الهوية والولاء والانتماء.. قيم وطنية عليا، والثانية علم الأنساب.
March 01, 2021 / 8:44 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.