جار التحميل...

°C,
سطرت ريادتها بأحرف من نور

بإنجازات الخمسين.. الإمارات تعانق التاريخ ومسبار الأمل يصل المريخ

February 10, 2021 / 7:05 PM
سطرت دولة الإمارات من جديد بأحرف من نور، إنجازها التاريخي في مستهل مسيرتها للخمسين عاماً المقبلة، مع وصول مسبار الأمل بنجاح إلى مداره حول الكوكب الأحمر، بعد رحلة مليئة بالتحديات نجح أبناء الإمارات أعضاء فريق عمل المشروع في التغلب عليها بعزيمة وإصرار.
الشارقة 24 – وام:

عانقت دولة الإمارات التاريخ مجدداً وسطرت بأحرف من نور إنجازها التاريخي في مستهل مسيرتها للخمسين عاماً المقبلة مع وصول مسبار الأمل بنجاح إلى مداره حول الكوكب الأحمر بعد رحلة مليئة بالتحديات نجح أبناء الإمارات أعضاء فريق عمل المشروع في التغلب عليها بعزيمة وإصرار كبيرين.

ومع الإنجاز التاريخي الذي حققته الإمارات باعتبارها خامس دولة على مستوى العالم، تصل إلى الكوكب الأحمر تم تحقيق عدد من الأرقام القياسية، التي تعكس ريادة عالمية للدولة في قطاع الفضاء العالمي، فالأهداف العلمية للمسبار تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم، كونها تستهدف رسم صورة كاملة للتغيرات المناخية التي يشهدها الكوكب الأحمر، كما أن تكلفة المسبار هي الأقل على مستوى العالم، والمدة الزمنية لإنجاز المشروع كان أيضاً الأقل مقارنة بمشاريع عالمية مماثلة، إضافة إلى ريادة الدولة العالمية في الوصول إلى المريخ، من المحاولة الأولى.

وأكد مسؤولون في تصريحات صحافية، أن وصول مسبار الأمل بنجاح إلى مداره حول كوكب الإمارات، منح العرب إنجازات تاريخية غير مسبوقة، وعكس للعالم أجمع قدرتهم على وضع بصمة عالمية بارزة في هذا القطاع.

وتقدم الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، بالتهنئة إلى دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً بمناسبة نجاح وصول مسبار الأمل إلى مداره حول الكوكب الأحمر، مؤكداً أن هذا الإنجاز هو إنجاز للعرب جميعاً.

من جانبه قال الدكتور عبد اللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، إن التاسع من فبراير 2021 سيظل محفوراً في ذاكرة التاريخ ليوثق إنجازاً تاريخياً إماراتياً عربياً بوصول مسبار الأمل بنجاح إلى مداره حول الكوكب الأحمر.
February 10, 2021 / 7:05 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.