جار التحميل...

°C,
ضمن احتفالية افتراضية

الطيب وفرنسيس يهنئان المكرمين بجائزة زايد للأخوة الإنسانية 2021

February 04, 2021 / 8:53 PM
توجه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، باحتفالية افتراضية في أبوظبي، بالتهنئة للمكرمين بجائزة زايد للأخوة الإنسانية لعام 2021.
الشارقة 24 – وام:

نظمت اللجنة العليا للأخوة الإنسانية اليوم احتفالية افتراضية تم بثها إلكترونياً على مستوى العالم، للاحتفاء بالمكرمين بجائزة زايد للأخوة الإنسانية لعام 2021.

تصدر مشهد الاحتفالية قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اللذان توجها بالتهنئة لكل من أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة والناشطة الفرنسية من أصول مغربية لطيفة ابن زياتين.

وكانت لجنة تحكيم الجائزة قد أعلنت اختيار كل من أنطونيو غوتيريش ولطيفة ابن زياتين للتكريم بهذه الجائزة السنوية المرموقة، تقديراً واحتفاء بجهودهما في الدفاع عن قضايا السلام والتعايش والقضاء على الصراعات والتأكيد على فاعلية الحوار كأداة لتجنب النزاعات المدمرة وإعلاء القيم والمبادئ الإنسانية المنصوص عليها في وثيقة الأخوة الإنسانية.

تم بث الاحتفالية من موقع صرح زايد المؤسس بأبوظبي، تحت عنوان "الاحتفاء بالأخوة الإنسانية"، في رمزية على ما تستوحيه هذه الجائزة من الإرث الإنساني للمغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، والذي التزم طيلة حياته بالدفاع عن القيم الإنسانية والتقريب بين المجتمعات.
February 04, 2021 / 8:53 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.