جار التحميل...

°C,
أشاد بيوم أمل وانتصار للديموقراطية

بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيساً للولايات المتحدة الأميركية

January 20, 2021 / 9:56 PM
أدى جو بايدن، اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، ليصبح الرئيس الـ46 للولايات المتحدة، ودعا في كلمة عقب القسم إلى الوحدة، وتعهد بإلحاق الهزيمة بنزعة الاعتقاد بتفوّق العرق الأبيض وبـ"الإرهاب الداخلي"، وأشاد بيوم أمل وانتصار للديموقراطية.
الشارقة 24 – وكالات:

قام جو بايدن، بأداء اليمين الدستورية كرئيس للولايات المتحدة الأميركية الـ46، وذلك خلال مراسيم تنصيب في ظل احتياطات أمنية وصحية استثنائية غير مسبوقة بالعاصمة الأميركية واشنطن.

كما أدت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي المنتخبة، اليمين الدستورية، كنائبة للرئيس جو بايدن.

وعقب أدائه القسم، أعلن الرئيس جو بايدن، أن أميركا لديها الكثير لتفعله هذا الشتاء المهلك، والكثير لتصلحه، والكثير لتسترده، داعياً إلى بداية جديدة بعد فترة من المرارة والانقسام الحاد.

وأضاف بايدن، في أول كلمة له عقب تنصيبه رئيساً للولايات المتحدة، أنه يتعين عليهم مواجهة صعود دعاة تفوق العرق الأبيض والإرهاب المحلي، مؤكداً أن حلم العدالة للجميع لن يتأجل بعد الآن، مشيراً إلى أنه يمكنهم أن يفعلوا أموراً عظيمة عن طريق الوحدة.

وحضر المراسيم، الرؤساء السابقون منذ عام 1990 للولايات المتحدة، بيل كلينتون وزوجته هيلاري، وجورج بوش وزوجته لورا، وباراك أوباما وزوجته ميشيل، ونائب الرئيس الأميركي المنتهية ولايته مايك بنس، وعدد كبير من كبار المسؤولين والنواب وسفراء الدول لدى الولايات المتحدة، وغيرهم من كبار الشخصيات.

وتم نشر نحو 25 ألف عنصر من الحرس الوطني، وآلاف من عناصر الشرطة في العاصمة واشنطن، التي نصبت بها الحواجز والأسلاك الشائكة لحماية "المنطقة الحمراء" موقع المراسيم، وهي الواقعة بين تلة الكونغرس والبيت الأبيض، وقد زينت بنحو أكثر من 190 ألف علم أميركي، نصبت لتمثيل المواطنين الغائبين جراء جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
January 20, 2021 / 9:56 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.