جار التحميل...

°C,
يضم ألف سرير مخصص لمرضى كوفيد-19

مدرج رياضي يتحول مركزاً أمامياً في المعركة ضد كورونا في بورما

January 19, 2021 / 8:39 PM
في بارقة أمل بمواجهة جائحة كوفيد-19، استحال المستشفى الميداني المقام على عجالة في أحد المدارج الرياضية الكبيرة في رانغون عاصمة بورما في غضون أشهر قليلة أحد أفضل المراكز تجهيزاً في البلاد حيث يضم ألف سرير مخصص لمرضى كوفيد-19.

الشارقة 24- أ.ف.ب: 

استحال المستشفى الميداني المقام على عجالة في أحد المدارج الرياضية الكبيرة في رانغون عاصمة بورما في غضون أشهر قليلة أحد أفضل المراكز تجهيزاً في البلاد.

وبات مركز أيياروادي الذي أقيم في مدرج ثوانا لكرة القدم في سبتمبر، يضم ألف سرير مخصص لمرضى كوفيد-19.

 ومع 125 وحدة عناية مركزة وغرفة تحكم وتجهيزات معاصرة ومساحات استرخاء للطواقم العلاجية، بتباين المركز بصورة جليّة مع أكثرية المرافق الصحية في بلد تصنف منظمة الصحة العالمية نظامه الصحي من بين الأسوأ في العالم. 

ومن بين حوالي 10 آلاف مريض أدخلوا إلى المركز، لقي أقل من مئتين حتفهم، في معدل مشجع في بلد يحصي حوالي 130 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد وأكثر من 2800 وفاة. 

وبات مركز أيياروادي ومستشفى ميداني مشابه في مدينة ماندالاي شمال البلاد يُستخدمان كمركزي تدريب للطواقم الطبية من أنحاء البلاد كافة. 

وتشهد بورما منحى تراجعيا في الإصابات اليومية الجديدة بالفيروس، غير أن مستشارة الدولة أونغ سان سو تشي حذرت من أي تراخ في التدابير الوقائية. 

وقد وقّع البلد اتفاقاً مع الهند لتلقي الدفعة الأولى من اللقاحات، فيما يُنتظر وصول شحنة أخرى من اللقاحات من الصين قريباً.

January 19, 2021 / 8:39 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.