جار التحميل...

°C,
وسط تواجد أمني ضخم

احتجاجات محدودة لمؤيدي دونالد ترامب في المدن الأميركية

January 18, 2021 / 2:33 PM
شارك عدد محدود من مؤيدي الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأحد، في مظاهرات بينما كان التواجد الأمني في مباني الكونغرس المحلية بأنحاء البلاد كثيفاً ويفوق عدد المحتجين.
الشارقة 24 – رويترز:

تجمع عدد محدود من مؤيدي الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس الأحد للمشاركة في مظاهرات بينما كان التواجد الأمني في مباني الكونغرس المحلية بأنحاء البلاد كثيفا ويفوق عدد المحتجين.

في مظاهرات حذرت السلطات الأميركية من أنها قد تشهد أعمال عنف، تجاوز عدد مسؤولي إنفاذ القانون الأميركيين عدد المحتجين بفارق كبير في مباني الكونغرس المحلية بأنحاء البلاد مع تجمع عدد محدود من مؤيدي الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وعبأت أكثر من 12 ولاية حرسها الوطني للمساعدة في تأمين أبنية الكونغرس بكل ولاية في أعقاب تحذير مكتب التحقيقات الاتحادي "إف.بي.آي" من احتجاجات مسلحة لمتطرفين يمينيين ممن شجعهم الهجوم الدامي على مبنى الكونغرس الأميركي في واشنطن في الـ 6 من يناير الجاري.

واعتبر مسؤولو الأمن، الأحد، أول حدث رئيسي في الاحتجاجات، خاصة وأنه الموعد الذي حددته حركة بوجالو المناهضة للحكومة منذ أسابيع لحشد تجمعات في جميع الولايات الخمسين.

لكن وحتى مساء الأحد لم تخرج سوى مجموعات صغيرة من المتظاهرين أمام حشود كبيرة من سلطات إنفاذ القانون وأطقم وسائل الإعلام.

كما أن عواصم الولايات المتأرجحة، التي ذكر ترامب أنها شهدت تزويراً لنتائج الانتخابات، في حالة تأهب قصوى بشكل خاص.

ومن المقرر أن يتم تنصيب الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن، الأربعاء، حينما يؤدي اليمين رئيساً للبلاد في ظل إجراءات أمنية استثنائية في العاصمة واشنطن.
January 18, 2021 / 2:33 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.