جار التحميل...

°C,
حسب وكالة الأنباء "سونا"

48 قتيلاً في اشتباكات قبلية بإقليم دارفور غرب السودان

January 17, 2021 / 2:56 PM
قتل 48 شخصاً على الأقل، السبت، في اشتباكات قبلية في إقليم دارفور غرب السودان، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا"، الأحد.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أسفرت اشتباكات قبلية في إقليم دارفور غرب السودان عن مقتل 48 شخصاً على الأقل، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا"، الأحد، نقلاً عن بيان لنقابة الأطباء في المنطقة أوضح أن المواجهات لا تزال جارية.

ونقلت "سونا" عن بيان لنقابة الأطباء في غرب دارفور، ارتفاع حصيلة الضحايا نتيجة هجوم المليشيات الدموي على مدينة الجنينة، غرب دارفور، أمس السبت إلى 48 قتيلاً، و97 جريحاً حسب الإحصائية الأولية.

وذكرت الوكالة السودانية، أن أعمال العنف اندلعت إثر مشاجرة بين شخصين خلفت اثنين من القتلى وجرح آخرين وحرقاً لبعض المنازل المبنية بالمواد المحلية.

وأكد فرع نقابة الأطباء بولاية غرب دارفور وجود صعوبات في حركة الكوادر الطبية لمعالجة الجرحى. 

وأضافت أن الكوادر الطبية تبذل جهداً في تقديم الرعاية الطبية للجرحى والمصابين في ظل صعوبة الحركة. 

وأمر رئيس الوزراء عبد الله حمدوك بإرسال وفد عال وبشكل عاجل إلى مدينة الجنينة برئاسة النائب العام الأستاذ تاج السر الحبر يضم ممثلين لكافة الأجهزة الأمنية والعسكرية والعدلية لمتابعة الأوضاع واتخاذ القرارات اللازمة لمعالجة الوضع واستعادة الهدوء والاستقرار بالولاية.

ويشهد إقليم دارفور تجدداً للمواجهات القبلية التي أوقعت 15 قتيلاً وعشرات الجرحى في أواخر ديسمبر، أي قبل أيام قليلة من انتهاء مهمة بعثة السلام المشتركة بين الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي، التي استمرت 13 عاماً.
January 17, 2021 / 2:56 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.