جار التحميل...

°C,
للمحافظة على الحياة الفطرية في الـ 50 عاماً القادمة

"خليفة للتمكين" يطلق مبادرة "مغامرات أقدر" لزراعة 50 ألف شجرة قرم

January 17, 2021 / 10:11 PM
أطلق برنامج خليفة للتمكين "أقدر"، مبادرة "مغامرات أقدر" بالشراكة مع هيئة البيئة في أبوظبي وشركة جزيرة الجبيل للاستثمار، ورعاية مصرف أبوظبي الإسلامي، بهدف المحافظة على الحياة الفطرية في الـ 50 عاماً القادمة، وذلك في إطار جهود الدولة الساعية لتقليل تداعيات التغير المناخي.
الشارقة 24- وام:

أعلن برنامج خليفة للتمكين "أقدر" عن إطلاق مبادرة "مغامرات أقدر" بالشراكة مع هيئة البيئة في أبوظبي وشركة جزيرة الجبيل للاستثمار، ورعاية مصرف أبوظبي الإسلامي بهدف المحافظة على الحياة الفطرية في الـ 50 عاماً القادمة، وذلك في إطار جهود الدولة الساعية لتقليل تداعيات التغير المناخي وتصميم مستقبل مستدام للأجيال الحالية والقادمة.

وقال الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في تغريدة لسموه عبر حسابه على تويتر: "نحب وطننا ...نحب أرضه وسماه.. وماءه.. والشجرة حياة.. جذور راسخة في الوطن ... شامخة في سمائه، مروية من مائه"، وذلك تزامناُ مع إطلاق برنامج "أقدر" مبادرة "مغامرات أقدر" الهادفة لزرع 50 ألف شجرة قرم في مختلف أنحاء الدولة في عام الخمسين.

وتهدف المبادرة إلى المساهمة الإيجابية في تحسين البيئة المناخية في دولة الإمارات للخمسين سنة القادمة وتطوير مهارات الأفراد وتعزيز العمل الجماعي وترسيخ الوعي بأهمية المحافظة على البيئة وعلى شجرة القرم، باعتبارها من أهم الأشجار في المنظومة البيئية بدولة الإمارات، فضلاً عن أهميتها في تنقية الهواء من الملوثات ومساهمتها في مكافحة ظاهرة التغير المناخي وحماية الشواطئ من انجراف التربة.

وإلى جانب زراعة أشجار القرم، تشمل المبادرة حزمة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والتعليمية التي تتضمن جولة حول محمية جزيرة الجبيل للتعرّف على النظام البيئي لأشجار القرم، ومحاضرات متنوعة في التوعية المجتمعية وجولات على متن قوارب الكاياك للتجول بين أشجار المحمية.

وقد وقع برنامج خليفة للتمكين "أقدر" مع شركة جزيرة الجبيل للاستثمار مذكرة تفاهم للمبادرة وقعها عن "أقدر" المستشار الدكتور إبراهيم الدبل، الرئيس التنفيذي للبرنامج، وعن الشركة علي ياسين المدير المالي.
January 17, 2021 / 10:11 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.