جار التحميل...

°C,
اعتبرت الخطوة قراراً حكيماً بتوحيد الصف

الجامعة العربية ترحب بتحديد موعد الانتخابات الفلسطينية

January 17, 2021 / 7:16 PM
رحبت جامعة الدول العربية، بإصدار الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن مرسوماً بإجراء الانتخابات الفلسطينية الرئاسية والتشريعية وللمجلس الوطني لمنظمة التحرير، عاداً هذه الخطوة دعماً مهماً للموقف الفلسطيني وقراراً حكيماً بتوحيد الصف.
الشارقة 24- واس:

اعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إصدار الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن مرسوماً بإجراء الانتخابات الفلسطينية الرئاسية والتشريعية وللمجلس الوطني لمنظمة التحرير، خطوة دعم مهم للموقف الفلسطيني وقراراً حكيماً بتوحيد الصف وإعادة ترتيب البيت من الداخل.

وأكد أبو الغيط، في بيان أن تجاوب الفصائل الفلسطينية مع هذا التطور المهم يُشير إلى أن إجراء الانتخابات سيمثل خطوة على طريق المصالحة الفلسطينية التي طال انتظارها، لافتاً إلى أن الاحتلال طالما سعى إلى استغلال الانقسام لإضعاف موقف الفلسطينيين، وأن إنهاء الانقسام يُعزز من قوة الموقف الفلسطيني.

ودعا جميع القوى الدولية إلى دعم القرار الفلسطيني بإجراء الاستحقاقات الانتخابية، مؤكداً أن المرحلة المُقبلة تحتاج إلى نهج جديد لإطلاق عملية سلمية على أرضية حل الدولتين، وعلى أساس المرجعيات الدولية والقانونية المعروفة، بما يقود إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
January 17, 2021 / 7:16 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.