جار التحميل...

°C,
3500 دخلوا جواتيمالا بالفعل

6500 مهاجر من هندوراس يتجهون شمالاً نحو الولايات المتحدة

January 17, 2021 / 11:27 AM
اندلعت مناوشات صغيرة بين قوات الأمن في هندوراس ومهاجرين يحاولون عبور الحدود إلى جواتيمالا، مساء الجمعة، وأوضح مسؤولون في جواتيمالا أن نحو 6500 شخص يتجهون شمالاً نحو الولايات المتحدة، منهم حوالي 3500 دخلوا جواتيمالا بالفعل.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلن مسؤولون في جواتيمالا، مساء الجمعة، عن اندلاع مناوشات صغيرة بين قوات الأمن في هندوراس ومهاجرين يحاولون عبور الحدود إلى جواتيمالا، موضحين أن نحو 6500 شخص يتجهون شمالاً نحو الولايات المتحدة.

وواصلت مجموعات من هندوراس عبور الحدود رغم أن جيش جواتيمالا اعتقل مئات من بينهم عائلات تضم أطفالاً صغاراً.

وبيّنت أليخاندرا مينا، المتحدثة باسم سلطة الهجرة في جواتيمالا، أن هناك نحو 6500 من مواطني هندوراس يتحركون شمالاً، من بينهم ما بين 3000 و3500 شخص دخلوا جواتيمالا بالفعل.

وأفاد ضابط في شرطة هندوراس للتلفزيون المحلي بأن 5000 تقريباً عبروا نقطة تفتيش سيراً على الأقدام عبر طريق سريعة.

ولم ترد وزارة الأمن في هندوراس على طلب للتعليق.

وأظهر مقطع فيديو المئات وهم يغنون ويحملون علم هندوراس، ويعبرون الحدود إلى داخل جواتيمالا عند منطقة الفلوريدو.

وتأتي قافلة المهاجرين الأولى هذا العام قبل أقل من أسبوع من تولي الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن مقاليد منصبه في 20 يناير.

ووعد بايدن بتبني نهج يتسم بقدر أكبر من الإنسانية في التعامل مع ملف الهجرة، على النقيض من سياسات الرئيس دونالد ترامب المتشددة، في حين تعمل جواتيمالا وهندوراس والسلفادور والمكسيك على تنسيق إجراءات الأمن والصحة العامة، لاحتواء عمليات العبور غير المسموح بها في المنطقة.

وكان مساعدو بايدن قد عبّروا في أحاديث غير رسمية عن قلقهم من احتمال تزايد أعداد المهاجرين الساعين لدخول الولايات المتحدة في الأيام الأولى من إدارته.
January 17, 2021 / 11:27 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.