جار التحميل...

°C,
مواقع تستقطب نسبة كبيرة من الزوار

حفيت وجيس وحتا والرفيصة.. تتصدر قائمة الوجهات السياحية بالإمارات

January 17, 2021 / 1:01 AM
زاحمت مواقع كجبل حفيت في العين، وجبل جيس في رأس الخيمة، وسد حتا في دبي، وسد الرفيصة في مدينة خورفكان بإمارة الشارقة، مراكز التسوق ومناطق الجذب السياحية الرائدة في الدولة، وبدأت في استقطاب نسبة كبيرة من السياح وسكان الدولة، من مواطنين ومقيمين.
الشارقة 24 – وام:

نجحت مواقع كجبل حفيت في العين، وجبل جيس في رأس الخيمة، وسد حتا في دبي، وسد الرفيصة في مدينة خورفكان بإمارة الشارقة، في مزاحمة مراكز التسوق ومناطق الجذب السياحية الرائدة في الدولة، وبدأت في استقطاب نسبة كبيرة من السياح وسكان الدولة.

وأسهمت العديد من العوامل في تعزيز جاذبية تلك المناطق، وتنامي الطلب على زيارتها، ومن أهمها المشاريع الضخمة التي شهدها تلك المناطق، وتطوير ورفع كفاءة الطرق الرئيسية المؤدية والمحيطة بها، ومشاريع رفع كفاءة الخدمات المقدمة.

وتوفر تلك المواقع وغيرها، فرصة ذهبية لتنويع المنتج السياحي في الدولة، واستمرارية الطلب السياحي والإقبال في معظم أوقات السنة، الأمر الذي استدعى إلى جانب العناية بالمشاريع السياحية، عناية لا تقل أهمية بالجانب الخدمي والتطويري.

سد حتا

تعد مدينة حتا اليوم واحدة من أهم الأماكن السياحية في إمارة دبي، التي تجذب السياح إليها من مختلف أنحاء العالم بفضل مواقعها الطبيعية الخلابة، ومن أبرزها سد حتا وبحيرته المائية التي تحولت إلى قبلة سياحية يقصدها الزوار للاستمتاع بالطبيعة الفريدة وممارسة هواية التخييم ورياضة رياضة التجديف، حيث تعد البحيرة من أكبر المسطحات المائية في المنطقة.

وتعد المنطقة، بمزيد من التألق مع الإعلان عن مشروعي "قمة دبي" و"شلالات حتا المستدامة"، حيث يتضمن المشروع الأول إنشاء تلفريك بطول 5.4 كم، لنقل السياح من منطقة سد حتا إلى قمة أم النسور مروراً فوق بحيرة سد حتا، فيما يشمل المشروع الثاني استغلال المنحدر للسد العلوي، واستخدامه كشلال طبيعي، واستحداث مجرى مياه بمحاذاة مواقف السيارات أسفل السد، وتطوير المنطقة وتحويلها الى مساحات ترفيهية ومقاه ومطاعم.

سد الرفيصة

يتميز سد الرفيصة في خورفكان بإمارة الشارقة، بجماله الساحر الذي يخطف الأنظار، وقد تحولت الاستراحة التي شيدت على ضفافه بين الجبال شاهقة إلى بؤرة تستقطب الزوار والسياح، بفضل ما توفره من خدمات فاخرة ومطاعم متنوعة ومناطق ألعاب رائعة وآمنة للأطفال، إضافة إلى الممشى البالغ طوله 730 متراً والمحاط من كل جوانبه بأشجار النخيل الطويلة والنباتات والأعشاب الخضراء اليانعة.

ويشكل افتتاح طريق خورفكان-الشارقة، فرصة لرفع جاذبية المناطق على جانبيه، وهو ما تم العمل عليه فعلاً عبر البدء في حزمة متنوعة من المشاريع السياحية القريبة من السد، كحديقة شيص، ونوافير مدخل خورفكان، ومنتجع نجد المقصار.

وتوفر تجربة زيارة خورفكان تفرداً وخصوصية، تضمنها الطبيعة الرائعة والتضاريس الفريدة من جبال وسدود وأودية، وانتهاءً بالكورنيش والشاطئ الساحر.

جبل حفيت

يعتبر جبل حفيت في مدينة العين، المقصد السياحي الأول على مستوى المدينة العين وهو من أكبر الجبال الموجودة في دولة الإمارات، ويتميز بإحاطته بأشجار الغاف بشكل كبير، فضلاً عن كونه موطناً للحيوانات النادرة مثل القطط الوحشية وبعض الثدييات الصغيرة كالثعالب الحمراء وحيوان الوبر، إلى جانب عدد كبير من الطيور مثل النسور المصرية وصقر العاسوق والصقر المغربي والكثير من الطيور المهاجرة من مختلف القارات الأخرى.

جبل جيس

يتربع جبل جيس على قائمة الوجهات السياحية الأكثر جذباً للزوار في إمارة رأس الخيمة، فهو أعلى قمة طبيعية في الإمارات بارتفاع نحو 1900 عن سطح البحر، ويتمتع بمناظر طبيعية خلابة وإطلالة بانورامية رائعة على عدد من الوديان والسهول وأراض خضراء وأخرى صحراوية شاسعة وسلسلة جبال الحجر.

ويمتاز جبل جيس، بقدرات وإمكاناته الطبيعية والبيئية التي أهلته لأن يكون وجهة لهواة ومحترفي رياضة تسلق الجبال وعشاق المغامرات، حيث يضم أطول مسار انزلاقي في العالم يمتد مساره على طول 2.83 كيلو متر.

وتزخر الإمارات، بالعديد من المواقع الطبيعية والتاريخية التي يتوقع أن تشهد تحولاً في مستوى الخدمات المقدمة فيها، لتدخل ضمن قوائم المناطق السياحية، وهو ما سيعزز من الخيارات السياحية ويرفع من مستوى تنوع المنتج السياحي.
January 17, 2021 / 1:01 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.