جار التحميل...

°C,
عبر الاتصال المرئي

غرفة الفجيرة تبحث التعاون الاستثماري مع المالديف

January 12, 2021 / 4:52 PM
بحثت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة سبل التعاون بين الإمارة وجمهورية المالديف، عبر الاتصال المرئي، وإتاحة الفرص للقاءات والزيارات المتبادلة بين أصحاب الأعمال من الجانبين والدفع بتنمية معدل التبادل التجاري بينهما.
الشارقة 24 – وام:

أكد سعادة سلطان جميع الهنداسي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة حرص الغرفة على تعزيز علاقات أصحاب الأعمال في إمارة الفجيرة مع نظرائهم بالدول الشقيقة والصديقة واطلاعهم على فرص الاستثمار في الإمارة وتبادل الأفكار لإمكانية إقامة شراكات استثمارية.

جاء ذلك خلال لقاء سلطان الهنداسي مع أمينة شبية سفيرة جمهورية المالديف لدى الدولة عبر تقنية التواصل المرئي، حيث جرى بحث سبل التعاون بين الفجيرة وجمهورية المالديف وإتاحة الفرص للقاءات والزيارات المتبادلة بين أصحاب الأعمال من الجانبين والدفع بتنمية معدل التبادل التجاري بينهما.

واستعرض مدير عام غرفة الفجيرة خلال اللقاء السمات الاقتصادية التي تتمتع بها الإمارة وفرص الاستثمار المتاحة فيها خاصة التطورات ومشاريع التوسعة في ميناء الفجيرة والمطار والبنية التحتية بصفة عامة، مشيراً إلى أن الفجيرة بموقعها الجغرافي المميز خارج مضيق هرمز وبما تقدمه من تسهيلات للمستثمرين تمكنت من استقطاب مشاريع كبرى متنوعة لاسيما في مجال تخزين وتكرير وتصدير النفط والصناعات البتروكيماوية والخدمات اللوجستية والسياحة.

ومن جانبها، أعربت سفيرة جمهورية المالديف عن شكرها لمدير عام الغرفة على المعلومات التي قدمها عن الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية في الإمارة، مؤكدة حرص أصحاب الأعمال في بلادها للتواصل مع نظرائهم في الفجيرة وبحث إمكانية إقامة مشاريع وشراكات بين الجانبين.

وقدمت السفيرة شرحاً تفصيلياً لبيئة الأعمال والاستثمار في جمهورية المالديف، وأشارت إلى الرغبة في تنظيم زيارة لرجال أعمال من المالديف لدولة الإمارات بما فيها زيارة إمارة الفجيرة لبحث فرص الاستثمار المشترك وفتح آفاق التعاون الاقتصادي لدى الجانبين.

ورحب الهنداسي بالزيارة المقترحة من قبل وفد جمهورية المالديف معرباً عن إمكانية تنظيم لقاء بين أصحاب الأعمال في الفجيرة وجمهورية المالديف، ليشكل منصة تواصل لإيجاد شراكات فاعلة تعود بالنفع على القطاع الخاص لدى الجانبين واقتصاد الإمارات والمالديف بشكل عام، مبيناً تطلعات غرفة الفجيرة في أن يكون اللقاء انطلاقة نحو آفاق أرحب من العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي بين الفجيرة والمالديف، وأكد أن اللقاء يتيح الفرصة لرجال الأعمال لبحث آفاق التعاون المُمكنة والفرص الاستثمارية المتوفرة لدى كل جانب، بما يُسهم في تعزيز وتقوية العلاقات الاقتصادية.

وفي ختام اللقاء وجه مدير عام الغرفة الشكر للسفيرة، وأكد استعداد الغرفة لتقديم التسهيلات للراغبين من أصحاب الأعمال لدخول مجال الاستثمار في الفجيرة بالتنسيق مع الدوائر المختصة.
January 12, 2021 / 4:52 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.