جار التحميل...

°C,
فرضت غرامات على 450 من المشاركين

شرطة فرنسا تفض حفلاً ضخماً خالف قيود كورونا

January 03, 2021 / 12:49 AM
فضت الشرطة الفرنسية، يوم السبت، حفلاً ضخماً في شمال غرب البلاد، ظل مستمراً منذ ليلة رأس السنة، مخالفاً حظر تجول وقيوداً مفروضة على التجمعات الكبيرة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفرضت غرامات على 450 من الحاضرين.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلنت الحكومة الفرنسية، يوم السبت، أنها فضت حفلاً ضخماً في شمال غرب البلاد ظل مستمراً منذ ليلة رأس السنة، مخالفاً حظر تجول وقيوداً مفروضة على التجمعات الكبيرة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الشرطة، أن حوالي 2500 شخص حضروا الحفل الصاخب، الذي أقيم في مخزن غير مستخدم في ليورون بالقرب من مدينة رين، واشتبك البعض مع الشرطة.

وكتب وزير الداخلية جيرالد دارمانان على تويتر، أنه تم توقيع غرامات على الحاضرين في الحفل، وأنه تم التعرف على منظميه وسيحالون للقضاء.

وأشارت مقاطعة إيلا فيلين على تويتر، إلى أنه تم تغريم 450 شخصاً لحضور حفل غير مصرح به، ومخالفة حظر التجول، وعدم استخدام الكمامات. 

وحثت السلطات الصحية المحلية، من حضروا الحفل، على عزل أنفسهم سبعة أيام.

وأضافت المقاطعة، أن الادعاء في مدينة رين فتح تحقيقاً فيما يتعلق بتنظيم حفل موسيقي دون ترخيص، واستخدام العنف مع أفراد جهة سيادية.

وتابعت أن النار نشبت في سيارة للشرطة ولحقت أضرار بثلاث أخرى، حيث ألقى بعض الحاضرين، زجاجات وحجارة على الشرطة التي أصيب عدد من أفرادها بجروح طفيفة.

ومع تسجيلها أعلى عدد إصابات بكوفيد-19 في غرب أوروبا، تشدد فرنسا القيود لكبح انتشار الفيروس، ووسعت حظر تجول سابقاً في 15 منطقة بشمال شرق وجنوب شرق البلاد، بحيث يسري من السادسة مساءً بدلاً من الثامنة مساءً، اعتباراً من يوم أمس السبت.

وفرضت فرنسا العزل العام مرتين، منذ بدء ظهور المرض، قبل أن تخفف الإجراءات في منتصف ديسمبر الماضي.
January 03, 2021 / 12:49 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.