جار التحميل...

°C,
لتسريع التجارة الدولية

"موانئ دبي العالمية" توقع مذكرة تفاهم مع مجلس التنمية في رواندا

December 17, 2020 / 2:22 PM
أبرمت"موانئ دبي العالمية" اتفاقية تفاهم مع مجلس التنمية في رواندا لتكون رواند أول بلد سيفتتح منصته للتجارة الإلكترونية بين الشركات والأعمال "B2B" والتجارة الإلكترونية بين الشركات والمستهلكين "B2C" التي ستحمل اسم "DuBuy.com" في مطلع العام المقبل.
الشارقة 24 – وام:

وقعت "موانئ دبي العالمية" مذكرة تفاهم مع مجلس التنمية في رواندا لتكون رواند أول دولة ستدشن منصتها للتجارة الإلكترونية بين الشركات والأعمال "B2B" والتجارة الإلكترونية بين الشركات والمستهلكين "B2C" التي ستحمل اسم (دو باي دوت كوم) "DuBuy.com" في مطلع العام المقبل.

وستصبح رواندا أول مركز لموانئ دبي العالمية لتوسيع آفاق التجارة الإلكترونية في شرق إفريقيا وغيرها من المناطق.

ويتمثل الهدف الرئيسي من مذكرة التفاهم في مساعدة الشركات الرواندية على المشاركة في التجارة العالمية بصورة أكثر سلاسة وفعالية وتشمل تعزيز الروابط التجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ورواندا.

وستستفيد الشركات التي تستخدم "DuBuy.com" أيضاً من خدمات واستثمارات موانئ دبي العالمية الأوسع نطاقاً والتي ستساعد على تسهيل التجارة وتنميتها، وفي رواندا يشمل ذلك الترويج لصادرات البن والشاي والأعمال الزراعية على موقع "DuBuy.com" وتحسين الخدمات اللوجستية لسلاسل التوريد في رواندا، بما في ذلك في المناطق الريفية وإمكانية الاستفادة من الأدوات الرقمية لمساعدة الشركات على أن تصبح أكثر كفاءة إضافة إلى توسيع نطاق وصولها إلى الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.

وتُعد هذه الخطوة دليلاً جديداً على ثقة موانئ دبي العالمية الكبيرة في مستقبل رواندا حيث قامت الشركة بالاستثمار في تسهيلات لوجستية عالمية المستوى في كيغالي.

ويأتي قرار إطلاق منصة "DuBuy.com" بعد نجاح رواندا في الحفاظ على تصنيفها المتميز ضمن "مؤشر سهولة ممارسة الأعمال" الذي يصدره البنك الدولي سنوياً، والتزامها بدعم التجارة والاستثمارات العالمية.
December 17, 2020 / 2:22 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.