جار التحميل...

°C,
لتوفير المياه والمستلزمات الطبية وإجراءات الحماية

الأمم المتحدة تخصص مساعدات بـ35.6 مليون دولار للمدنيين في تيغراي

December 18, 2020 / 1:24 AM
أعلنت الأمم المتحدة، يوم الخميس، في بيان، تخصيص مساعدة طارئة قيمتها 35.6 مليون دولار، لتوفير المياه ومستلزمات طبية وإجراءات حماية للمدنيين ضحايا المعارك في منطقة تيغراي بإثيوبيا.
الشارقة 24 – أ ف ب:

خصصت الأمم المتحدة، يوم الخميس، مساعدة طارئة قيمتها 35.6 مليون دولار، لتوفير المياه ومستلزمات طبية وإجراءات حماية للمدنيين ضحايا المعارك في منطقة تيغراي الإثيوبية.

وأوضحت المنظمة الأممية، في بيان، أن صناديق طوارئ تابعة لها خُصص لها 25 مليون دولار، ستساعد المؤسسات الصحية للحصول على أدوية وقفازات لمعالجة المرضى والجرحى.

وفي السودان المجاور، الذي لجأ إليه أكثر من 50 ألف شخص هرباً من المعارك، سيخصص مبلغ 10.6 مليون دولار، لتوفير مساعدة حيوية للاجئين تضمن لهم المأوى والعناية الصحية ومياه الشرب.

وأوضح مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، إثر نزاع مستمر منذ ستة أسابيع لا تزال الحصيلة المدنية ترتفع، تصل نساء وأطفال إلى السودان مع روايات مقلقة عن أعمال عنف وحرمان وانتهاكات.

وأضاف نحتاج إلى الوصول من دون أي عوائق، وحذر من خروج النزاع عن السيطرة.

ويعاني إقليم تيغراي الفقير في شمال إثيوبيا، البالغ عدد سكانه ستة ملايين نسمة، في الأساس من مشاكل تتعلق بانعدام الأمن الغذائي حتى قبل بدء النزاع الأخير في الرابع من نوفمبر الماضي.
December 18, 2020 / 1:24 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.