جار التحميل...

°C,
خلال ورشة عمل افتراضية

مركز بحوث شرطة الشارقة يستعرض أساسيات علم النفس الإيجابي

November 27, 2020 / 12:31 PM
بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في مجال تحسين جودة الحياة، نظم مركز بحوث الشرطة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، بالتعاون مع مركز الإمارات لأبحاث السعادة، ‏ورشة عمل افتراضية بعنوان "ورشة أساسيات علم النفس الإيجابي".
الشارقة 24:

نظم مركز بحوث الشرطة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، بالتعاون مع مركز الإمارات لأبحاث السعادة، ‏ورشة عمل افتراضية في مجال السعادة وجودة الحياة، تحت عنوان "ورشة أساسيات علم النفس الإيجابي".

تهدف الورشة إلى الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في مجال تحسين جودة الحياة‏، وتأصيل مفهومها وأساسيات علم النفس الإيجابي، بحضور المديرين العامين، ونوابهم، ومديري الإدارات، إلى جانب عدد من منتسبي شرطة الشارقة.

في مستهل الورشة، رحب العقيد علي سعيد الذباحي، مدير مركز بحوث الشرطة بالإنابة بشرطة الشارقة، بالحضور المشاركين في هذه الورشة، مؤكداً على أهمية تنظيم مثل هذه الورش، التي تطبق مفهوم السعادة على الصعيد المهني، من خلال بث روح الإيجابية في نفوس الموظفين، وجعلها أسلوب حياة في البيئة الاجتماعية والعملية.

إلى جانب أهمية اكتساب المعرفة في أساسيات علم النفس الإيجابي الذي يشمل مجالات متعددة في الحياة، حاثاً الحضور على الاستفادة من الورشة ومحاورها المرتكزة على بحث أفضل الممارسات العالمية في تحسين جودة الحياة‏.

أدارت الورشة نوف محمد الجنيبي، مدير مركز الإمارات لأبحاث السعادة بجامعة الإمارات، الذراع البحثي للبرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة، حيث تطرقت إلى تعريفات علم النفس الإيجابي، وتأسيسه والتعريف بالعلماء القائمين على هذا العلم.

وتضمنت الورشة عدداً من المحاور، تمثلت في محور السعادة أم جودة الحياة، وعلم النفس الإيجابي، والمرونة الذهنية، ونموذج جودة الحياة، والمشاعر الإيجابية والنظريات المتعلقة به، والانخراط والاندماج، والعلاقات الإيجابية، والغاية، والإنجازات وتحقيق الأهداف.

واستعرضت الجنيبي، محاور نموذج جودة الحياة الذي تم تصميمه من قبل أحد مؤسسي علم النفس الإيجابي المتمثلة في المشاعر الإيجابية، والانخراط أو الاندماج، والعلاقات الإيجابية، والغاية منها، والإنجازات التي تصب في رفع مستوى جودة الحياة، وتضمنت الورشة عدداً من التمارين المتعلقة بكل محور، مع شرح كيفية تطبيقه في بيئة العمل.

وقد شهدت الورشة الافتراضية تفاعلاً إيجابياً ملموساً من الحضور عبر الشاشات الإلكترونية، للتعرف على المزيد من المعلومات في مجال تحسين جودة الحياة.
November 27, 2020 / 12:31 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.