جار التحميل...

°C,
بمشاركة نخبة من الأكاديميين العرب

جميلة القاسمي تشارك في الملتقى الافتراضي حول التدخل المبكر

November 26, 2020 / 6:24 PM
نظَّم مركز التدخل المبكر التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، الخميس، الملتقى الافتراضي حول التدخل المبكر "فريق العمل" بهدف تسليط الضوء على أهمية الفريق في برامج التدخل المبكر واستعراض أهم الميزات الواجب توافرها لتحقيق نجاحه.
الشارقة 24:

رحبت سعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، بالمشاركين والمتحدثين في ملتقى التدخل المبكر "فريق العمل"، مشيدة بإسهامهم الفكري الثري في مسيرة المدينة، وما تركته تجربة المدينة الرائدة في مسيرتهم الاختصاصية والفكرية.

وثمّنت سعادتها الجهد المبذول من فريق عمل المدينة، ومركز التدخل المبكر لنشر ثقافة التدخل المبكر ومواكبة أحدث الممارسات العالمية في هذا المجال، بحضور الأستاذ الدكتور سلطان المعاني، نائب رئيس الجامعة الهاشمية لشؤون الطلبة والاتصال الدولي، وبمشاركة نخبة من الأكاديميين والاختصاصيين في الوطن العربي.

وأدارت الملتقى منى عبد الكريم اليافعي مدير المدينة، مؤكدة في كلمتها، أن أكثر من ربع قرن مضى على تأسيس مركز التدخل المبكر كأول مركز من نوعه في المنطقة، وكان في البدء فكرة هيأت لها إدارة المدينة ممثلة بسعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، التربة الخصبة فأتت أكلها ليحظى الأطفال ذوو التأخر النمائي والأطفال من مختلف الإعاقات بالخدمات التأهيلية والتدريبية المناسبة التي تجعل من حياتهم وحياة أولياء أمورهم أفضل.

ويهدف الملتقى إلى توجيه الانتباه إلى أحدث وأفضل الممارسات المعاصرة في مجال التدخل المبكر، ورفع مستوى الخدمات المقدمة، والاطلاع على أهم التجارب والخبرات والأبحاث العلمية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات بين المراكز المتخصصة والعاملة في المجال والاطلاع على ممارسات مختلفة في عدة دول.
November 26, 2020 / 6:24 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.