جار التحميل...

°C,
بورش متخصصة

"اجتماعية الشارقة" تُعرف طلبة الجامعات بآلية الترخيص المهني

November 26, 2020 / 4:47 PM
نظَّمت إدارة الرخص الاجتماعية بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، ورشة متخصصة "عن بُعد" لتعريف طلبة الجامعات والخريجين الجدد بآليات الترخيص المهني الاجتماعي، في إطار برنامجها لتأهيل الطلبة وتعزيز قدراتهم في المهن الاجتماعية.
الشارقة 24:  

قدمَّت إدارة الرخص الاجتماعية بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، مجموعة من الأدوات والآليات التي تُساعدهم على فهم إجراءات الترخيص المهني وأهميته لحديثي التخرج في مشوارهم المهني المستقبلي، مستهدفة طلبة وطالبات كلية التقنية العليا، والخريجون الجدد من مختلف مجالات علم الاجتماع وعلم النفس.  

وأكدت مدير إدارة الرخص الاجتماعية خلود النعيمي، أن الورشة تهدف إلى استقطاب طلبة الجامعات وتعزيز جودة الممارسة المهنية للعمل الاجتماعي لديهم، خاصة أن القانون سمح بترخيص من الخريجين الجدد أو غيرهم ممن لا يتوفر فيهم شرط الخبرة، لمزاولة المهن الاجتماعية شريطة خضوعهم للإشراف المهني لمدة لا تقل عن سنة من مشرف ذي كفاءة وخبرة. 

وأضافت النعيمي، أن الورشة تأتي ضمن سلسلة من الورش، التي تعتزم الدائرة تنفيذها على مستوى كافة الجامعات والكليات على مستوى دولة الإمارات، تعزيزاً لخطط الدائرة في الارتقاء بخدمات الرعاية الاجتماعية وفق أفضل الممارسات، لتعزيز التوعوية بأهمية الترخيص المهني لضمان سلامة الضعفاء من الأفراد والأسر في المجتمع. 

واستهلت خلود النعيمي الورشة بعدة محاور بدأت بالتعريف بمفهوم الممارسة المهنية في العمل الاجتماعي، وأهمية ضبط وتنظيم المهن الاجتماعية، بالإضافة إلى شرح آليات كيفية إعداد المهني الاجتماعي نظرياً ومهنياً ليكون مؤهلاً لممارسة المهنة متزوداً بالواجبات المهنية والأخلاقية والسلوكية. 

كما ناقشت الورشة قواعد الممارسة المهنية والتشريعات والقرارات المعنية بالترخيص المهني من خلال البنود التي تلزم العاملين في المهن الاجتماعية بالحصول على الترخيص لمزاولة المهنة، وسبل تطبيق الترخيص وتلقي الشكاوى بحق مزاولي المهنة الاجتماعية، بالإضافة إلى الرقابة والإشراف، ووضع البرامج اللازمة لتأهيل وتدريب المهنيين الاجتماعيين، والعقوبات المترتبة على مخالفة الأحكام. 

ودعت الدائرة مؤخراً كافة المهنيين الاجتماعيين في الشارقة، للحصول على ترخيص المهني للخدمات الاجتماعية، من خلال تقديم ملفاتهم للحصول على وثيقة الترخيص التي تمكنهم لمزاولة المهنة، إذ أن الدائرة تستقبل طلبات المتقدمين للحصول على رخص مزاولة المهن الاجتماعي من خلال رابط الطلبات الإلكترونية https://sssd.shj.ae/licProfessional، الواقع عبر موقع الدائرة الإلكتروني https://sssd.shj.ae. 
November 26, 2020 / 4:47 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.