جار التحميل...

°C,
تستضيف 500 حيوان أليف

عمانية تحوّل بيتها في مسقط إلى ملجأ لمئات الحيوانات المنزلية

November 25, 2020 / 10:52 PM
حولت مواطنة عمانية، بيتها في مسقط إلى ملجأ لمئات الحيوانات المنزلية، حيث تتجمع أعداد من الهررة والكلاب أمامها وهي توزع الحلوى من على سرير بمنزلها، الذي تعيش فيه مع نحو 500 حيوان أليف، أنقذتها من الشوارع والأمراض.
الشارقة 24 – أ ف ب:

تتجمع أعداد من الهررة والكلاب أمام العمانية مريم البلوشي وهي توزع الحلوى من على سرير في منزلها في العاصمة مسقط حيث تعيش مع نحو 500 حيوان أليف أنقذته من الشوارع والأمراض.

وعلى الرغم من شكاوى الجيران والنفقات المتزايدة، تقول البلوشي 51 عاماً إنّ العيش مع 480 قطة و12 كلباً في الطابق الأرضي من منزلها المؤلف من طابقين، ساعدها على تخطي ظروف قاسية مرت بها في حياتها.

وتوضح البلوشي "وجدت أن الحيوانات وخاصة القطط والكلاب أوفى من البشر".

وخلال نشأتها مع تسعة أخوة وسط مصاعب مالية كبرى وفي غياب والديها المتوفيين، تعرفت الموظفة الحكومية المتقاعدة على كلمة "ملجأ" فأصبح حلمها "أن يكون عندي ملجأ لحماية الأطفال المشردين".

وتابعت "نظراً لأن دول الخليج توفر كافة المتطلبات الرئيسية للمحتاجين، عوضت حلمي بهذا الملجأ للحيوانات وتحديداً القطط والكلاب".

وأكدت البلوشي بينما كانت تعلو أصوات الحيوانات بالقرب منها "أصبحوا هم عالمي وحبي وسعادتي، أنام وآكل وأشرب وألعب معهم لدرجة أني تخليت بسببهم عن كل أنواع الترفيه والتسلية وحتى التلفزيون".
November 25, 2020 / 10:52 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.