جار التحميل...

°C,
على مدار 3 أيام

ميرة شهيل: جهات دولية كبرى تشارك في مؤتمر صحتي الثامن

November 25, 2020 / 12:01 AM
نظمَّت إدارة التثقيف الصحي، مؤتمر صحتي الثامن، يوم الثلاثاء، برعاية وحضور قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، ويستمر على مدار 3 أيام حتى 26 نوفمبر الجاري.
الشارقة 24 - محمود سليم:

أكدت ميرة شهيل مدير شعبة البرامج الخاصة بإدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، أن مؤتمر صحتي الثامن، يستهدف العديد من فئات المجتمع، كالعاملين بالقطاع التعليمي والصحي، وأولياء الأمور، والمنشآت المجتمعية، والمؤسسات الحكومية المعنية بالمدارس والمهتمين بشؤون الطلبة.

وأضافت شهيل، في تصريحات عن بعد لـ"الشارقة 24"، أن المؤتمر انطلق بمشاركة عدة منظمات عالمية ومحلية من أهمها: منظمة الصحة العالمية، والتحالف الإقليمي للأمراض غير السارية، ومحلياً: وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ووزارة التربية والتعليم، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، ومجلس الشارقة للتعليم، وجامعة الشارقة، وجامعة حمدان بن محمد الذكية، وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وكذلك مركز الشارقة للاتصال، ومجلة مرامي.

وأوضحت مدير شعبة البرامج الخاصة بإدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، أن المؤتمر يهدف إلى رفع الوعي بأهمية توفير بيئة صحية ومعززة للسلوك الصحي للأطفال واليافعين، وتعريف أفراد المجتمع بأفضل الممارسات للعودة للمدارس والمنشآت التعليمية، بالإضافة إلى مناقشة استعداد المدارس والاستجابة للطوارئ والأزمات، والحد من انتشار الأوبئة والأمراض المعدية، في ظل التجربة المستفادة من جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأضافت شهيل، أن محاور المؤتمر، تتضمن مناقشة تعزيز الصحة البدنية والنفسية والتغذية للأطفال واليافعين، وكذلك تعزيز بيئة مدرسية صحية ومعززة للسلوك الصحي لهم.
November 25, 2020 / 12:01 AM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.