جار التحميل...

°C,
في الطاقة المتجددة والتعليم والخدمات اللوجستية

"استثمر في الشارقة" يستعرض فرص الأعمال أمام المستثمرين النمساويين

November 23, 2020 / 10:29 PM
نظم مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة"، ندوة افتراضية بعنوان "الفرص الاستثمارية للشركات النمساوية في الشارقة"، جمعت مسؤولين حكوميين مع دبلوماسيين ورجال أعمال نمساويين، تناولت الفرص الاستثمارية المتنوعة التي توفرها إمارة الشارقة لرواد الأعمال النمساويين.

الشارقة 24:

استعرض مشاركون في ندوة نظمها مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة"، بعنوان "الفرص الاستثمارية للشركات النمساوية في الشارقة"، الفرص الاستثمارية المتنوعة التي توفرها إمارة الشارقة لرواد الأعمال النمساويين في القطاعات الرئيسة التي تشمل الطاقة المتجددة والخدمات اللوجستية وحلول المدن الذكية والتكنولوجيا الصديقة للبيئة.

كما عرضت الندوة الفرص التجارية التي تشهد نمواً متسارعاً في عدد من القطاعات الأخرى مثل التعليم والتكنولوجيا المتطورة والزراعة مع التأكيد على المزايا والفرص المجزية التي يحصل عليها المستثمرون من الشارقة التي تعد بوابة للتوسع إلى الأسواق الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط.

وقال سعادة السفير إبراهيم المشرخ سفير الدولة لدى جمهورية النمسا، إن الاقتصاد العالمي تأثر بتداعيات جائحة كورونا التي من المتوقع أن تخفض الناتج الإجمالي العالمي بنسبة 4.5 % في عام 2020 وفي ظل هذه الظروف من خسائر وإغلاق لعدد كبير من الأعمال التجارية في جميع أنحاء العالم، نجحت دولة الإمارات في المحافظة على وضع اقتصادي مستقر عزز عوامل النمو خلال السنوات المقبلة ودعم التوقعات بتحقيق زيادة بنسبة 2.5 % في الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2022، وذلك بدعم الحكومة وخططها للتخفيف من تداعيات الجائحة وتحسن الأعمال التجارية وتعزيزها والإسهامات المتوقعة لمعرض دبي إكسبو 2021.

من جانبه، أكد سعادة مروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، عمق الروابط الاقتصادية التي تجمع دولة الإمارات والنمسا منذ انطلاق العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مشيراً إلى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي تستهدف تطوير العلاقات الثنائية بينهما في مختلف المجالات.

وقال إن دولة الإمارات تعد أكبر شريك تجاري للنمسا في المنطقة حيث يتنامى اهتمام إمارة الشارقة بالحلول التكنولوجية المتطورة والمبتكرة التي توفرها النمسا في قطاعات الصحة والتكنولوجيا الزراعية والطاقة المتجددة وحلول المدن الذكية وأعمال البناء المستدامة، ففي ضوء التحول الرقمي الذي يرسم ملامح مستقبل الاقتصاد العالمي تحرص الشارقة التي يمتاز اقتصادها بالحيوية والتنوع على توفير فرص حقيقية للاستثمار الأجنبي المباشر في مختلف القطاعات.

بدوره أكد سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، أن إمارة الشارقة تعتبر وجهة استثمارية جاذبة لأصحاب المشاريع ومركزا رائدا للاستثمار الأجنبي المباشر إذ تفتح الشارقة آفاقاً استثمارية رئيسة أمام المستثمرين من جميع أنحاء العالم.
وقال: "تقدم مدينة الشارقة للإعلام "شمس" حزماً متنوعة من الحلول الفعّالة للشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأعمال الحرة، إذ تساعدهم على الانطلاق بسهولة في رحلة ريادة الأعمال، وتضمن قيمنا الأساسية الشفافية والمسؤولية ونسعى دوماً لتقديم ميزات جاذبة للمستثمرين وتسهيلات عديدة محفزة ومشجعة".

من جهته قال سعادة وليد عبد الرحمن بوخاطر النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، إن وجود العديد من القواسم المشتركة في الرؤى والسياسات الاقتصادية والتنموية للبلدين الصديقين، لاسيما توافقهما على أهمية الانفتاح الاقتصادي يسهم في رسم خريطة طريق واضحة للتعاون المستقبلي والتركيز على مجموعة من القطاعات ذات الأولوية خلال المرحلة المقبلة لإقامة شراكات مثمرة على مستوى القطاعين الحكومي والخاص في مجموعة من المجالات التي تستحوذ على اهتمام البلدين وفي مقدمتها الاقتصاد الرقمي والابتكار وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب قطاعات الطاقة المتجددة والخدمات اللوجستية و فرص التعاون المشترك وتعزيز الأنشطة التجارية والاستثمارية وتبادل الخبرات.

وأكد التزام غرفة الشارقة بدعم المستثمرين الأجانب بكافة السبل في إطار سعيها لتعزيز موقع الإمارة على مستوى المنطقة والعالم، بما تتمتع به من خدمات لوجستية متقدمة ونظام مصرفي رائد وتشريعات وقوانين مشجعة وبنية تحتية متطورة. 

من جانبه، تحدث محمد جمعة المشرخ المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة"، عن الميزات التنافسية العالية القادرة على جذب كبار المستثمرين من جميع أنحاء العالم إلى إمارة الشارقة التي توفر بيئة اقتصادية واستثمارية مستقرة وآمنة ومرنة، مشيراً إلى أن الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بلغ 100 مليار درهم في العام الماضي مسجلاً نمواً بنسبة 5.1 بالمائة عن العام الذي سبقه في حين شهد قطاع الاستثمار العام الماضي نمواً بنسبة 4.1 % مع زيادة كبيرة في رأس المال بلغت 30 مليار درهم.

وقال إن الشارقة هي إحدى المدن الرائدة في المنطقة التي أنشأت مجموعة من المناطق الحرة التي توفر خدمات متخصصة تراعي في تصميمها تلبية احتياجات المستثمرين في كافة القطاعات على الصعيدين المحلي والعالمي، ما أسهم بتعزيز جاذبية الإمارة بوصفها إحدى أبرز الوجهات الاستثمارية ذات الاقتصاد المتنوع والمرن والقادر على مواكبة التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم.

يذكر أن دولة الإمارات هي الشريك التجاري الأبرز للنمسا في منطقة الخليج، حيث تستضيف الدولة أكثر من 400 شركة نمساوية 119 منها في إمارة الشارقة بينها 68 شركة تعمل على أراضي الإمارة و51 شركة في مناطقها الحرة.
 
November 23, 2020 / 10:29 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.