عرض 1 - 10 من 12 نتيجة
  • 2017 أغسطس 06أعمدة
    حج يا حاج

    كلمةٌ ألفها مسمع كل من زار بيت الله الحرام حاجاً، كلمة يرددها أهل مكة ممن يعملون على خدمة ضيوف الرحمن الذين يفدون إلى مهوى أفئدتهم، من كل فج عميق، آمنين مطمئنين يؤدون شعائرهم التعبدية في أيام جزاء العمل بها الجنة، فيا حجيج بيت الله، حجوا واتركوا الدنيا ومتاعها، واتركوا الأهواء والمصالح والشغل بالسياسة خلفكم وابتغوا إلى الله الوسيلة.

  • 2016 أغسطس 18أعمدة
    نحو ثقافة أمنية تعزز دور الجمهور في الحوادث

    هل سبق لك أن أفسحت الطريق وأنت تسير بسيارتك أمام دوريات الشرطة أو الإسعاف أو الدفاع المدني، إذا شاهدتها تسير خلفك أو سمعت صافرات إنذارها؟

  • 2016 أغسطس 18أعمدة
    نحو ثقافة أمنية تعزز دور الجمهور في الحوادث

    هل سبق لك أن أفسحت الطريق وأنت تسير بسيارتك أمام دوريات الشرطة أو الإسعاف أو الدفاع المدني، إذا شاهدتها تسير خلفك أو سمعت صافرات إنذارها؟

  • 2016 يونيو 12أعمدة
    قدم زكاتك لمن يحتاجها!!

    في شهر الخير والعطاء، شهر المغفرة والرحمة، يتسابق الكثيرون لفعل الخير وتقديم الصدقات وتأدية فريضة الزكاة لمستحقيها، طمعاً بالأجر والثواب ومضاعفة الحسنات؛ ولأننا مجتمع كريم ينزع للرحمة والتراحم وينطلق في سلوكه وعاداته وتوجهاته من شريعته الغراء، وثرائه الحضاري وقيمه النبيلة وثوابته الخيرة ومبادئه الأصيلة، فقد تعودنا على مضاعفة العطاء، ومد يد العون إلى كل صاحب حاجة، وكل فقير يشكو هماً أو يطلب مساعدة.

  • 2016 مايو 28أعمدة
    خير "الطيبين"

    عندما يأتي زمانٌ يبات فيه رحِمُك جائعاً، وينسى فيه المؤمن أن مبيته وجاره جائع يخرجه من دائرة الإيمان، لابد لنا من أن نعيب أنفسنا، ولا نهجو زماننا، لأنه لو كان ينطق لتبرأ منا.

  • 2016 مايو 10أعمدة
    # حافظوا عليهم

    أم تركت طفلتها نائمة في الشقة، واتجهت لإحضار شقيقها من حافلة المدرسة، وعند عودتها إلى المنزل فوجئت بوقوع طفلتها التي استيقظت فجأة لتبحث عنها! وأخرى تركت طفلها وحيداً في المنزل فوقف الطفل ينظر إلى والدته وإخوته من الشرفة العالية، فاختل توازنه وسقط على الأرض مفارقاً الحياة! إلى طفل آخر يطل من شرفة منزل عائلته في أحد الأبراج العالية لوحده دون وجود رقيب من أفراد عائلته بجانبه، الأمر الذي أسفر عن سقوطه وفقدان الأهل لفلذة كبدهم بسبب الإهمال! وغيرها الكثير من الحوادث التي باتت تتكرر مؤخراً على مسامعنا ويكون ضحيتها الأطفال.

  • 2016 مارس 29أعمدة
    بريد القراء: هل نحميه من الصحيفة أم من القراء؟

    لا يختلف اثنان على أن بريد القراء يعتبر صورة من صور التواصل بين المؤسسة الصحفية وجمهورها.

  • 2016 مارس 16أعمدة
    الفضاء التدويني العربي... بين حرية التعبير المنشودة والمنظومة الأخلاقية المفقودة

    "ماذا سيحصل لحياتك الرقمية بعد موتك؟"، أثار هذا العنوان فضولي من الوهلة الأولى، الأمر الذي دفعني إلى قراءة المقال الذي كتبه عمر الحمدي على مدونة "عالم التقنية... أخبار التقنية بين يديك"، بحثاً عن إجابة لهذا السؤال الذي لم يخطر لي، يوماً، على بال.

  • 2016 فبراير 14أعمدة
    بين الوزاري والاستشاري ومعانقة الهند... اللهم احفظ الإمارات

    عاودت دولة الإمارات العربية المتحدة الظهور وبطريقة ملهمة، من جديد، لتنشر دون قصد مبادئ الحكم الرشيد...

  • 2016 فبراير 03أعمدة
    عام القراءة... خطوة أخرى في مسيرة ثقافية بدأت في 1971

    أصبح العالم يتحرك بسرعة خيالية، وأصبحنا في مهمة لاقتناء أحدث الأجهزة الإلكترونية، وتجربة آخر برامج التواصل الاجتماعي، وبين هذا وذاك، نسي الكثيرون أهمية القراءة، والدور الذي تلعبه في تطوير الإنسان، وزيادة مخزونه المعرفي والفكري.

عرض 1 - 10 من 12 نتيجة