خلال مؤتمر بروكسل

الأمم المتحدة تسعى لجمع مساعدات بمليارات الدولارات لسوريا

  • الخميس 14, مارس 2019 11:07 م
تسعى الأمم المتحدة لجمع مليارات الدولارات من المساعدات الإضافية لسوريا، خلال مؤتمر المانحين الذي تعقده بالمشاركة مع الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل يوم الخميس.
الشارقة 24 – رويترز:

في محاولة لكسر حالة السأم التي أصابت المانحين بعد ثماني سنوات من الحرب الأهلية، تسعى الأمم المتحدة لجمع مليارات الدولارات من المساعدات الإضافية لسوريا خلال مؤتمر المانحين الذي تعقده بالمشاركة مع الاتحاد الأوروبي يوم الخميس.

ويستضيف الاتحاد الأوروبي، أكبر جهة مانحة للمساعدات في العالم، مؤتمر المانحين مع الأمم المتحدة في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وقالت فيدريكا موجيريني مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد إن الاتحاد لا يريد أن يذهب الشعب السوري طي النسيان بينما يبدي المجتمع الدولي اهتماماً أقل على ما يبدو.

وفي ظل حاجة 11.7 مليون شخص كثير منهم أطفال لمساعدات طارئة، تحاول الأمم المتحدة جمع 3.3 مليار دولار للضحايا داخل سوريا و5.5 مليار للاجئين في دول المنطقة وهي دعوة تشبه مناشدة أطلقتها في عام 2018.

وتقول الأمم المتحدة إن سوريا أصبحت أكبر أزمة لاجئين في العالم، حيث فر أكثر من 5.6 مليون سوري إلى الأردن ولبنان والعراق ومصر.

وعلى الرغم من التمويل الذي قدمه الاتحاد الأوروبي والنرويج وبعض دول الخليج، لم يتم جمع سوى 65 في المئة من 3.4 مليار دولار، سعت الأمم المتحدة للحصول عليها من أجل السوريين في الداخل العام الماضي.