بعد كارثة طائرة إثيوبيا

منع تحليق "بوينغ ماكس 737" في أجواء مصر ولبنان والهند

  • الأربعاء 13, مارس 2019 01:46 م
  • منع تحليق "بوينغ ماكس 737" في أجواء مصر ولبنان والهند
منعت مصر ولبنان والهند، عبور وهبوط وإقلاع طائرات بوينغ من طراز ماكس 737، في أجوائها ومطاراتها، في أعقاب سقوط طائرة ركاب إثيوبية من هذا الطراز، يوم الأحد.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلنت هيئة الطيران المدني المصرية في بيان، يوم الأربعاء، أنها اتخذت قراراً احترازياً، بمنع عبور وهبوط وإقلاع طائرات بوينغ من طراز ماكس 737 ماكس، في الأجواء والمطارات المصرية، وذلك في أعقاب سقوط طائرة ركاب إثيوبية من هذا الطراز، يوم الأحد.

وأضافت الهيئة، أن شركة مصر للطيران الناقل الوطني، لا تمتلك هذا الطراز من الطائرات، ولا يأتي ضمن خططها المستقبلية، لتطوير أسطولها الجوي، وتابعت أنه لا يوجد أي طائرة مسجلة من هذا الطراز، في السجل المصري للطائرات، لدى الشركات المصرية.

وفي بيروت، أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام، أن سلطة الطيران في لبنان، قررت منع طائرات بوينغ ماكس 737 من الهبوط في بيروت أو التحليق في الأجواء اللبنانية.

وأضافت الوكالة، أن محمد شهاب الدين المدير العام للطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي، أصدر أمراً بهذا الشأن.

من جهتها، رفضت وزارة الطيران المدني في الهند، السماح للطائرات من هذا الطراز، بدخول مجالها الجوي أو عبوره، وأوضحت أنها ستمنع تحليقها على الفور.

وتشغل شركتا جيت إير وايز وسبايس جيت، أكبر شركتي طيران في الهند، طائرات من طراز بوينج 737 ماكس 8.

وأعلن متحدث باسم شركة سبايس جيت، يوم الأربعاء، أنها أوقفت تشغيل طائرات بوينغ 737 ماكس، بعد قرار من الجهات التنظيمية بذلك، بينما أوضحت جيت إير وايز، أنها لن تشغل طائرات هذا الطراز.