جار التحميل...

°C,
لمناقشة تمكين وتأهيل المتطوعين

ملتقى العمل التطوعي 3 في الشارقة ينطلق الأربعاء

January 25, 2022 / 11:30 PM
بتنظيم من جائزة الشارقة للعمل التطوعي، تنطلق يوم غد الأربعاء، فعاليات ملتقى العمل التطوعي الثالث لعام 2022، تحت شعار "تمكين وتأهيل المتطوعين"، من الساعة 9 صباحاً إلى 1:00 ظهراً، عبر المنصة المرئية الافتراضية "زووم".
الشارقة 24:

تنطلق يوم غد الأربعاء، فعاليات ملتقى العمل التطوعي الثالث لعام 2022، الذي تنظمه جائزة الشارقة للعمل التطوعي، تحت شعار "تمكين وتأهيل المتطوعين"، من الساعة 9 صباحاً إلى 1:00 ظهراً، عبر المنصة المرئية الافتراضية "زووم"، والتغطية المباشرة لحسابات الجائزة على شبكات التواصل الاجتماعي.

ويهدف الملتقى إلى عرض أفضل الممارسات لبرامج تدريب وتأهيل المتطوعين، وتوجيه المتطوعين للاستفادة من برامج التدريب والتأهيل المتاحة، إلى جانب التعرف على الفرص والتحديات التي تواجه عملية تمكين وتأهيل المتطوعين.

سلسلة من الفعاليات 

وأكد الدكتور جاسم الحمادي، أمين عام جائزة الشارقة للعمل التطوعي، أن الملتقى التطوعي يعد واحداً من سلسلة الفعاليات التي تنظمها "الجائزة" لغرس وتجسيد ونشر قيم العمل التطوعي على المستوى المجتمعي والمؤسسي، فضلاً عن الملتقي يعزز التوعية والإثراء المعرفي، وذلك بالتعاون مع شركائنا نتطلع إلى مناقشة آليات تمكين وتأهيل المتطوعين، من خلال عرض أفضل الممارسات لبرامج تدريب وتأهيل المتطوعين، وتوجيه المتطوعين للاستفادة من برامج التدريب والتأهيل المتاحة.

وأوضح الحمادي أنه سيشارك في الملتقى التطوعي العديد من المؤسسات الحكومية والجهات التطوعية والجهات ذات النفع العام، مما يعد الملتقى منصة لتبادل المعرفة والتكامل بين المؤسسات والمجتمع في سبيل تعزيز النهوض بالعمل التطوعي. 

7 جهات حكومية وخاصة وفرق تطوعية 

وبدورها، بانت فاطمة موسى البلوشي، المدير التنفيذي للجائزة، ورئيس لجنة التنظيم، أنه سيشارك في الملتقى 7 جهات حكومية وخاصة وفرق تطوعية حيث يتخلله 3 جلسات، تتضمن الجلسة الأولى "البرامج المؤسسية لتمكين وتأهيل المتطوعين" من خلال 4 محاور مقدمة من مركز الشارقة للتطوع بدائرة الخدمات الاجتماعية، فيما الورقة الثانية مقدمة من مؤسسة الإمارات، أما الورثة الثالثة، فإنها مقدمة من الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة، أما الورقة الرابعة مقدمة من جمعية فرسان الإمارات التطوعية.

فيما تتناول الجلسة الثانية "دور المؤسسات التعليمية في تمكين وتأهيل المتطوعين"، حيث يشارك فيها كل من جامعة الإمارات، وكليات التقنية العليا، بالإضافة إلى جامعة الشارقة.

أما الجلسة الثالثة والأخيرة فإنها ستستعرض "فرص وتحديات تمكين وتأهيل المتطوعين"، وهي ورقتين، العرض الأول مقدم من قبل الدكتور عادل عبد الله، مدرب مستشار معتمد ببرامج الموارد البشرية وإدارة الأزمات، فيما الورقة الثانية مقدمة من قبل ميثاء محمد الكعبي - مستشارة ومدربة في مجال التنمية البشرية وتطوير الذات.

وتدعو الجائزة كافة أفراد المجتمع إلى المشاركة في الملتقى الذي يتم تنظيمه افتراضياً "مجانياً"، حيث سيتم توفير شهادات للحضور، وذلك على الرابط الإلكتروني  https://us06web.zoom.us/j/6800643017?pwd=eEt5b0tGbE1QWkFycjNRc1V6UjB5QT09.
January 25, 2022 / 11:30 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.