جار التحميل...

°C,
في ضوء الاستعداد لتشكيل الحكومة المدنية

البرهان: مؤشرات إيجابية إلى عودة الدعم الدولي للسودان

December 05, 2021 / 7:58 PM
أعلن الفريق أوّل عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، أن هناك مؤشرات إيجابية تتصل بدعم المجتمع الدولي مجدداً للخرطوم، مؤكداً على أن تشكيل الحكومة المدنية سيعيد الأمور إلى نصابها.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

أكد الفريق أوّل عبد الفتّاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، أن هناك مؤشرات إيجابية تتصل بدعم المجتمع الدولي مجدداً للخرطوم، واعتبر أن قرارات 25 أكتوبر طريق لتصحيح مسار الثورة.

وقال البرهان في حوار مع فرانس برس "أظن أن هناك مؤشّرات إيجابية بأن الأمور ستعود قريباً إلى ما كانت عليه، وأن تشكيل الحكومة المدنيّة بالتأكيد سيُعيد الأمور إلى نصابها"، مشيراً إلى أنه على رئيس الوزراء عبد الله حمدوك أن يطرح تشكيلة وزارية من التكنوقراط.

وأضاف قائلاً: "هناك كما ذكرت ميثاق للتوافق السياسي مطروح الآن على الساحة، عندما يتم وضعه بصورة نهائية، سيُطرح على القوى السياسية، وكل من يرغب في الانضمام لهذا الميثاق السياسي، بخلاف المؤتمر الوطني، سيجد الباب مفتوحاً أمامه للمشاركة بالطريقة التي نصت عليها الوثيقة الدستورية".

ورحب المجتمع الدولي بالاتفاق السياسي الذي تم توقيعه بين البرهان وحمدوك في نهاية نوفمبر، لكنّه طالب السلطات ببذل مزيد من الجهود قبل أن يستأنف تقديم الدعم.
 
December 05, 2021 / 7:58 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.