موعد الوفاء

سعادة أحمد سعيد الجروان

  • الثلاثاء 26, نوفمبر 2019 10:26 ص
  • موعد الوفاء
ملحمة مجتمعية خاضها مواطنو إمارة الشارقة بجميع فئاتهم خلال الأيام الماضية، فشهور من التحضيرات توجها المواطنون بالحضور إلى مقار اللجان، إذ أن 26600 شخص حضروا إلى انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.. المرأة مع طفلها، والشاب يشبك بيد والده، وأصحاب الإعاقات على كراسيهم، جميعهم جسدوا الوعي المجتمعي والثقة المتبادلة بين الشعب والحكومة.
حيث عناصر الشرطة يتولون عملية التأمين، ولجان تفتح ذراعيها للناخبين، وموظفون يستقبلون الجمهور ليدلوا بأصواتهم في صناديق ممتلئة بأصوات من سبقوهم، مشاهد لعرس ديمقراطي استمر 4 أيام، حيث وصلت نسبة التصويت  إلى 59.4%.

وإذا أردت أن تعرف أسباب النجاح فابحث دائماً عن الجذور، وفي الشارقة لا جذور غير صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، فالنسبة العالية للتصويت جاءت نتيجة طبيعية لعدة أسباب.

أهمها مداخلة سموه في تلفزيون الشارقة قبل الانتخابات التي ألهبت حماس مواطني الشارقة، وشجعتهم على ممارسة حقهم في التعبير عن الرأي، ثم جاءت زيارة سموه للمركز الانتخابي لمدينة الشارقة، ليكون قدوة للجمهور، لتزداد بعدها كثافة الحضور في جميع مدن ومناطق إمارة الشارقة.

بالإضافة إلى سلاسة إجراءات التسجيل، كما لا يمكن تجاهل دور الجهات الإعلامية المسنادة، التي كرست كل جهودها لإنتاج مواد نوعية تخدم القراء والمشاهدين.

كما يحظى المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة  كذلك بدعم كبير في توصياته من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، والمجلس التنفيذي، فهو عمل تكاملي يتوسط الشعب والحكومة.

إن مؤشرات كاشفة أيضاً بينتها نتائج الانتخابات بوجود 3 سيدات من أصل 25 مرشحاً منتخباً،  فهو أمر يدعو للفخر، وإذا أخذت مثالاً في المنطقة الوسطى فستجد أن سيدتين تفوقتا على 5 رجال في منطقتي البطائح والحمرية، وفي مدينة الشارقة حجزت امرأة أخرى مقعدها بين 69 مرشحاً في منافسة قوية، كل هذا انعكاس لنجاح جهود سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، في تمكين المرأة، ومجاراة المواطنين لهذا التمكين، ليضرب الجميع موعداً للوفاء بعهد سلطان الأمين، وتلقاكم الشارقة بعد 4 سنوات.