المتاحة مجاناً

"غوغل" تستقطب المراهقين منافسةً "تيكتوك" بخاصية الفيديوهات

  • الأحد 06, أكتوبر 2019 09:53 ص
  • "غوغل" تستقطب المراهقين منافسةً "تيكتوك" بخاصية الفيديوهات
مع تزايد المنافسة في الأوساط التكنلوجية لاستقطاب سوق جديد، تنافس "غوغل" خدمة "تيكتوك" عبر إنشاء خاصية تسمح بمشاركة الفيديوهات "مجاناً"، مستقطبةً فئة كبيرة من المراهقين، وذلك حسب مقال نشرته صحيفة "ذي وول ستريت جورنال"، الجمعة.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

تعتزم "غوغل" شراء شركة "فايروورك" الناشئة، التي طورت تطبيقاً مجانياً، لتشارك الفيديوهات شبيهاً بخدمة "تيكتوك"، بحسب مقال نشرته صحيفة "ذي وول ستريت جورنال"، الجمعة.

وعلى غرار "تيكتوك" المملوكة لمجموعة "بايتدانس" الصينية، والتي تُحقق نجاحاً كبيراً في أوساط المراهقين، يُتيح تطبيق "فايروورك" تشارك فيديوهات قصيرة وأصلية.

وقد أطلقت هذه الشركة الناشئة الأميركية العام الماضي على يد مدراء سابقين في "سناب" و"لينكد إن" و"جاي بي مورغان تشايس"، وقُدّرت قيمتها بأكثر من مئة مليون دولار خلال حشد للأموال هذه السنة.

وأوضحت "وول ستريت جورنال"، أن "ويبو" الملقبة بـ "تويتر الصينية"، أعربت أيضاً عن اهتمامها بشراء الشركة، لكن المفاوضات في هذا الصدد لم تصل إلى مرحلة متقدمة.

وقد أصبحت خدمات الفيديو من أهم الأسواق في الإنترنت، خصوصاً بفعل شعبيتها الكبيرة لدى الأجيال الشابة.

ومع 500 مليون مستخدم العام الماضي، تحتل "تيكتوك" موقعاً متقدماً في هذه السوق.