على مواقع التواصل

شرطة لندن و"فيسبوك" تتعاونان لوقف البث المباشر للهجمات الإرهابية

  • الأربعاء 18, سبتمبر 2019 10:49 ص
  • شرطة لندن و"فيسبوك" تتعاونان لوقف البث المباشر للهجمات الإرهابية
تخطط شرطة لندن للتعاون مع "فيسبوك" بمجال تبادل المعلومات في محاولة لوقف‭‭‭ ‬‬‬البث المباشر للهجمات الإرهابية، إذ تواجه شركات التواصل الاجتماعي انتقادات، منذ مقتل 51 شخصاً في هجوم نيوزيلندا، حيث نشر القاتل بثاً مباشراً للحادثة على "فيسبوك".
الشارقة 24 – رويترز:

أفادت شرطة لندن وشركة فيسبوك يوم الثلاثاء، أنهما يخططان لتبادل المعلومات لوقف‭‭‭ ‬‬‬البث المباشر للهجمات الإرهابية، كالحادثة التي وقعت في كرايستشيرش بنيوزيلندا في وقت سابق من هذا العام.

وستقوم شرطة العاصمة البريطانية بتبادل مقطع مصور لتدريب نفذه ضباط مع فيسبوك، لمساعدة الشركة في تطوير تقنيات، لتحديد البث المباشر لأي هجوم على منصاتها للتواصل الاجتماعي.

وتواجه شركات التواصل الاجتماعي ضغوطاً متزايدة لاتخاذ خطوات، بعدما قتل مسلح 51 شخصاً في هجوم نيوزيلندا، ونشر بثاً مباشراً للهجوم على فيسبوك.

وأشارت "فيسبوك" بأن المذبحة شوهدت لأقل‭‭‭ ‬‬‬من 200 مرة خلال البث المباشر، لكن نسخاً من المقطع المصور وزعت على نطاق واسع على منصتها، وكذلك على موقع" تويتر"، وموقع "يوتيوب" التابع لغوغل المملوكة لشركة "ألفابت" وتطبيقي "واتساب" و"إنستغرام" المملوكين لشركة "فيسبوك" خلال الساعات التالية.

وأوضحت شرطة لندن، بأن المقطع المصور جرى التقاطه بواسطة كاميرات ملصقة بأجسام الضباط خلال قيامهم بتدريب، قبل أن ترسله الشرطة "لفيسبوك".

وسيقدم الفيديو للحكومة، حتى يتاح لشركات أخرى تطور تقنيات استخدامه، لوقف البث المباشر للعنف عبر شبكة الإنترنت.