للبث التلفزيوني التدفقي

ديزني تحتكر "هولو" منافسةً "نتفليكس" على الصدارة

  • الأربعاء 15, مايو 2019 01:24 م
ذكرت مجموعة "والت ديزني" الثلاثاء، بأنها احتكرت خدمة "هولو" للبث التلفزيوني التدفقي لإعلاناتها بموجب اتفاق مع "كومكاست" التي تمتلك 33 % منها، منافسة بذلك "نتفليكس" على الصدارة.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

أعلنت مجموعة "والت ديزني" الثلاثاء، أنها توصلت إلى اتفاق "للسيطرة الكاملة" على خدمة "هولو" للبث التلفزيوني التدفقي بموجب اتفاق مع "كومكاست" التي تمتلك 33 % منها.

ويتيح الاتفاق لشركة "كومكاست" العملاقة في مجال الإعلام وخدمة المحطات التلفزيونية بالكابل، خيار بيع مساهمتها إلى "ديزني" بسعر السوق في غضون 5 سنوات على ألاّ تقل قيمة "هولو" عن 27,5 مليار دولار.

ويسمح الاتفاق لـ "ديزني" بتعزيز نشاطها في مجال البث التلفزيوني التدفقي، لتنافس منصة "نتفليكس" التي تتصدر السوق.

و"هولو" معروفة بمسلسلها الناجح "ذي هاندمايدز تايل" الحائز على جوائز إيمي.

وقد أعلنت الخدمة أخيراً، أن عدد مشاهديها يصل إلى 28 مليونا، وستكون ثالث خدمة بث تدفقي توفرها ديزني، التي يُفترض أن تطلق خدمتها "ديزني+" الموجهة للعائلات هذه السنة، وهي تقدم أيضا خدمة "إي أس بي إن+" .

وباتت "هولو" تضيف مضامين خاصة بها، ولا سيما "غوست رايدر" من أنتاج مارفل و"هلستروم".

وتفيد "نتفليكس" أن عدد المشتركين في خدماتها يصل إلى 60 مليون، إلا أن عدد مشتركي "هولو" زاد بسرعة أكبر من "نتفليكس" حتى الآن في 2019.