قبل منتصف سبتمبر

ترامب يؤكد عدم ممانعته شراء مايكروسوفت لتطبيق "تيك توك" الصيني

  • الثلاثاء 04, أغسطس 2020 04:00 ص
أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنه لا يمانع شراء شركة مايكروسوفت الأميركية تطبيق "تيك توك" الصيني، مشدداً على أن أي عملية شراء أو صفقة يجب أن تعقد بحدٍ أقصى قبل حلول 15 سبتمبر.
الشارقة 24- وكالات:

شدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاثنين، على وجوب بيع تطبيق "تيك توك" الذي تملكه شركة "بايت دانس" الصينية قبل منتصف سبتمبر، ليتمكن التطبيث من مواصلة نشاطه في الولايات المتحدة، مبدياً موافقته على مفاوضات مايكروسوفت مع الشركة المالكة للتطبيق.

وقال ترامب في  للصحافيين: "حددت تاريخاً بحدود 15 سبتمبر، لن يتمكنوا بعده من ممارسة نشاطهم في الولايات المتحدة"، مشيراً إلى أنه سيتم إغلاق التطبيق في 15 سبتمبر، إلا إذا تمكنت مايكروسوفت أو شركة أخرى من شرائه والتوصل إلى اتفاق قبل هذا الموعد.

لكنه  وضع شرطاً جديداً مفاجئاً لتفعيل أي صفقة محتملة، حيث أعلن أن بيع أعمال "تيك توك" في الولايات المتحدة يجب أن يترافق مع دفع تعويضات كبيرة لوزارة الخزانة.

وقال الرئيس ترامب "جزء كبير جداً من قيمة الصفقة يجب أن يذهب إلى خزينة الولايات المتحدة، لأننا نجعل من الممكن لهذه الصفقة أن تحدث".

وأوضح ترامب، الذي كان قد حذر من الخطورة الأمنية للتطبيق، أنه أجرى محادثة مثمرة مع الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا نادالا، وحثه على شراء جميع أسهم التطبيق الصيني بدلاً من 30 % فقط.

وكان ترامب قد أعلن يوم الجمعة الماضية، عزمه حظر تطبيق "تيك توك" في الولايات المتحدة، للاشتباه في إمكان حصول عمليّات تجسّس عبره لحساب الاستخبارات الصينيّة.