منذ 9 سنوات

"ناسا" تستأنف رحلات الفضاء المأهولة انطلاقاً من الأراضي الأميركية

  • الأحد 31, مايو 2020 03:37 ص
على متن الصاروخ فالكون 9، انطلق اثنان من رواد الفضاء الأميركيين إلى الفضاء من مركز كنيدي بولاية فلوريدا يوم السبت، في أول مهمة لإرسال رحلات مأهولة لإدارة الفضاء والطيران الأميركية "ناسا"، انطلاقاً من الأراضي الأميركية منذ 9سنوات.
الشارقة 24- رويترز:

أطلقت شركة "سبيس إكس" الخاصة للصواريخ، اثنين من رواد الفضاء الأميركيين إلى الفضاء من ولاية فلوريدا يوم السبت، في أول مهمة لإرسال رحلات مأهولة لإدارة الفضاء والطيران الأميركية "ناسا"، انطلاقاً من الأراضي الأميركية منذ 9 سنوات.

وانطلق الصاروخ فالكون 9 من مركز كنيدي للفضاء وعلى متنه رائدا الفضاء دوج هيرلي وبوب بنكين في رحلة مدتها 19 ساعة داخل الكبسولة كرو دراجون المصممة حديثاً في طريقهما إلى محطة الفضاء الدولية.

وألغيت محاولة الإطلاق الأولى للبعثة يوم الأربعاء قبل أقل من 17 دقيقة على انتهاء العد التنازلي للانطلاق، بسبب الطقس العاصف حول مركز كنيدي للفضاء في كيب كنافيرال.

وبالنسبة لماسك، يمثل الإطلاق إنجازاً آخر للصواريخ القابلة لإعادة الاستخدام التي تصنعها شركته وتهدف لجعل رحلات الفضاء أكثر تكرارا وأقل تكلفة.

وستكون تلك هي المرة الأولى التي يجري خلالها نقل أميركيين إلى المدار باستخدام مركبات فضاء تجارية تملكها وتديرها شركة خاصة وليس ناسا.