بهدف تسريع وتيرة العمل

أمازون تفتتح مستودعاً جديداً يعمل بالروبوتات في فرنسا

  • الأربعاء 23, أكتوبر 2019 12:16 م
افتتحت شركة أمازون عملاق تجارة التجزئة الإلكترونية أكبر مستودع لها في فرنسا يتميز باستخدامه عدداً من الروبوتات بهدف تسريع وتيرة العمل.
الشارقة 24 – رويترز:

دشنت شركة أمازون عملاق تجارة التجزئة الإلكترونية أكبر مستودع لها في فرنسا تماثل مساحته 20 ملعباً لكرة القدم ويتميز باستخدامه عدداً من الروبوتات.

المستودع المقام على مساحة تبلغ 152 ألف متر مربع يضم روبوتات تقوم بنقل المنتجات المكدسة داخل المستودع إلى العمال الأمر الذي يحسن كفاءة العمل إذ أن العمال لن يضطروا لنقلها بأنفسهم.

المستودع الذي جرى افتتاحه في بلدة بريتني-سير-أورج سيوفر فرص عمل جديدة في البلدة التي تعاني من نسبة بطالة أعلى من المتوسط، وتم توفير أكثر من 600 وظيفة في البلدة وتقول أمازون إنها تعتزم زيادة هذه الوظائف إلى ألف وظيفة في غضون 3 أعوام.

ونفى رونان بول رئيس الخدمات اللوجيستية في فرع شركة أمازون بفرنسا الاتهامات الموجهة للشركة بأن العمال يقعون تحت ضغوط لا مبرر لها للعمل بوتيرة سريعة.

ووجهت بعض المنظمات البيئية والساسة المهتمين بالبيئة انتقادات للتأثيرات البيئية لشركة أمازون في فرنسا وظروف العمل بها على الرغم من أن رئيس بلدة بريتني-سير-أورج أشاد بافتتاح فرع للشركة في البلدة.