خلال دورة العام الحالي للحفل

"عشاء الأوسكار" نباتي.. لكن مع السلمون والكافيار

  • الأحد 02, فبراير 2020 04:36 م
سيقدم منظّمو حفل جوائز الأوسكار قائمة طعام نباتية بنسبة 70 % خلال دورة العام الحالي، إلّا أن الطاهي فولفغانغ بوك لن يتخلّى عن بعض المأكولات الفاخرة مثل الكافيار واللحم فضلاً عن السلمون المدخّن.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

قرّر منظّمو حفل جوائز الأوسكار تقديم قائمة طعام نباتية بنسبة 70 % خلال دورة العام الحالي، إلّا أن الطاهي فولفغانغ بوك لن يتخلّى عن بعض المأكولات الفاخرة مثل الكافيار واللحم فضلاً عن السلمون المدخّن.

يشرح الطاهي الأميركي النمسوي "سنعدّ الكثير من الأطباق، فحتى لو كان هناك أشخاص نباتيون صرف إلّا أن هناك غالبية لا تزال تتناول اللحوم والأسماك".

تدرّب فولفغانغ البالغ 70 عاماً على فن الطبخ التقليدي في فرنسا، وتمرّس في مطاعم راقية قبل أن يهاجر إلى الولايات المتحدة، وهو يشدد على أنه ليس نباتياً لكن ذلك لا يمنعه عن الاستمتاع بإعداد الأطباق النباتية.

ويقول بوك "نريد أن يكون الجميع سعداء، الأمر ممتع بالنسبة لنا، إذ أخيراً سنعدّ أطباقاً نباتية ولذيذة من دون أن نهمل إعداد اللحوم والأسماك".

يقدّم فولفغانع العديد من "الأطباق النباتية" في مطاعمه التي تنتشر من بيفرلي هيلز إلى سنغافورة مروراً ببريطانيا، وهو ما جعله يتكيّف مع القرار الذي اتخذته أكاديمية الأوسكار في اللحظة الأخيرة.

يؤكّد بوك أنه "تواصل مع الطهاة في مطاعمه المختلفة لمعرفة الأطباق النباتية الصرفة التي يعدّونها".