يقدم جلسات لمدة 15 دقيقة

سكان نيودلهي يتدفقون على "مقهى الأكسجين" مع زيادة تلوث الهواء

  • السبت 16, نوفمبر 2019 11:38 ص
يتدفق سكان العاصمة الهندية نيودلهي على "مقهى الأكسجين" الذي يقدم جلسات لاستنشاق الأكسجين النقي، مع تدني مستوى جودة الهواء خلال الأسابيع القليلة الماضية من سيء إلى شديد السوء.
الشارقة 24 – رويترز:

نفحة من الهواء النقي هو كل ما يحتاجه سكان نيودلهي مع تدني مستوى جودة الهواء خلال الأسابيع القليلة الماضية من سيء إلى شديد السوء منذ أواخر أكتوبر.

ورغم أنه لم يثبت جدوى تأثيره، إلا أن السكان من متوسطي العمر وكبار السن يتدفقون على مقهى الأكسجين الذي يقدم جلسات لمدة 15 دقيقة لاستنشاق الأكسجين بنكهات مختلفة مقابل 500 روبية أو ما يعادل سبعة دولارات.

وفتح مقهى الأكسجين أبوابه في العاصمة الهندية منذ يونيو، وزاد الإقبال عليه خلال الأسابيع الأخيرة مع زيادة نسبة تلوث الهواء.

وتعيد مدارس نيودلهي فتح أبوابها الاثنين بعدما ظلت مغلقة ليومين بسبب ارتفاع معدلات التلوث لكن جودة الهواء من المرجح أن تظل "شديدة السوء" أي ما يقل بقليل عن المستوى "الخطير" مما يهدد صحة ملايين الطلاب.

واكتنف غلاف سميك من الدخان السام نيودلهي، التي يبلغ عدد سكانها 20 مليون نسمة وسجل مرصد الحكومة لمراقبة التلوث مستوى جودة هواء عند 540 مما يشير لوضع "خطير".

وقال المرصد إنه بحلول الاثنين ستظل جودة الهواء على الأرجح "شديدة السوء" مما يشير إلى أن التعرض طويل الأمد للتلوث قد يؤدي للإصابة بمرض تنفسي.