أملاً في استمالة مختلف الأذواق

بشطيرة "ووبر" النباتية تغزو "برغر كينغ" الأسواق الأوروبية

  • الأربعاء 13, نوفمبر 2019 12:17 م
  • بشطيرة "ووبر" النباتية تغزو "برغر كينغ" الأسواق الأوروبية
بشطيرة "ووبر" النباتية تغزو "برغر كينغ" الأسواق الأوروبية أملاً في استمالة مختلف الأذواق، واستحواذ على زبائن جدد، إذ ستضاف النسخة النباتية من البرغر إلى قائمتها في 25 دولة و2500 مطعم، بعد اختبارها في الولايات المتحدة والسويد.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

أطلقت سلسلة "برغر كينغ" للوجبات السريعة الثلاثاء شريحة برغر نباتية في أوروبا آملة في الاستحواذ على حصة كبيرة من هذه السوق المتنامية.

وستضاف النسخة النباتية من البرغر الشهير "ووبر" إلى قائمتها في 25 دولة و2500 مطعم، بعد اختبارها في الولايات المتحدة والسويد.

وأوضحت الشركة أن شطيرة البرغر الجديدة، ستطلق في بريطانيا لاحقاً، في بداية العام المقبل.

وأضافت أن هذا المنتج النباتي قد عزز مبيعات شطائر البرغر التقليدية في الولايات المتحدة، إذ جذب زبائن جدداً لم يكونوا من محبي مطاعم الوجبات السريعة.

لكن بعض النقاد أشاروا إلى أنه إذا تم استخدام شوايات الطهو نفسها في منتجات اللحوم والدجاج، فإن النباتيين المتشددين سيتجاهلون المنتج الجديد.

وقد سبقت سلسلة "برغر كينغ" والمنافسان "يام براندز" و"كنتاكي فرايد تشيكن" "ماكدونالدز" في هذه الخطوة بالولايات المتحدة خلال الأشهر الأخيرة.

وفي أبريل، أطلقت "ماكدونالدز" في ألمانيا اختبار برغر نباتي طوّر بالتعاون مع شركة "نستله"، كما أنها اختبرت شطيرة تشيز برغر نباتية في كندا منذ أواخر سبتمبر، لكنها لم تصل بعد إلى مرحلة المبيعات على نطاق واسع.

وتشهد هذه الصناعة منافسة في مجال الأغذية النباتية مع نمو السوق، وارتفاع عدد الأشخاص الذين يفضلون الابتعاد عن اللحوم.