في أول 9 ساعات

يوم العزاب يدر أموالاً لـ "علي بابا" بمبيعات بلغت 23 مليار دولار

  • الإثنين 11, نوفمبر 2019 01:06 م
يبدو أن طالع يوم العزاب فال حسن لـ "علي بابا"، إذ درَّ عليه أموالاً طائلة بمبيعات بلغت 23 مليار دولار في أول 9 ساعات فقط من يوم الاثنين متفوقاً على الجمعة السوداء، واثنين الإنترنت في الولايات المتحدة.
الشارقة 24 – رويترز:

ذكرت شركة التجزئة الصينية، علي بابا الاثنين أن مبيعات مهرجانها السنوي للتسوق، المعروف باسم يوم العزاب، قفزت 25% في الساعات الـ 9 الأولى إلى 23 مليار دولار، بما يقرب من ثلثي مبيعات المتجر الإلكتروني لمنافستها الأميركية أمازون.كوم في أحدث ربع سنة.

لكن المحللين يؤكدون أنه من المرجح أن يكون نمو مبيعات إجمالي المناسبة، التي تستمر 24 ساعة دون العام السابق، وذلك في الوقت الذي يتجه فيه النمو الاقتصادي في الصين صوب مستوى تاريخي منخفض.

وبجانب كونه مقياساW لمعنويات المستهلكين الصينيين، أصبح الحدث أيضاً هذا العام مناسبة ترويجية لمجموعة علي بابا القابضة، إذ تعتزم الشركة بيع ما قيمته 15 مليار دولار من الأسهم في هونج كونج.

وأنفقت علي بابا المدرجة في الولايات المتحدة الكثير لتنويع أنشطتهاK لكنها مازالت تجني أكثر من أربعة أخماس إيراداتها من التجارة الإلكترونية.

ومنذ 2009، يروج رئيس علي بابا، ورئيسها التنفيذي دانييل تشانغ ليوم العزاب، الشبيه بالجمعة السوداء، واثنين الإنترنت في الولايات المتحدة، باعتباره مهرجاناً للتسوق، والذي نما ليصبح أكبر حدث مبيعات عبر الإنترنت في العالم.

وبلغ صافي مبيعات علي بابا عبر الإنترنت 30 مليار دولار على شتى منصاتها في يوم العزاب من العام الماضي، متخطية إجمالي اثنين الإنترنت البالغ 7.9 مليار دولار، وكان ذلك أعلى بنسبة 27% عن العام السابق، لكنها كانت أقل زيادة في تاريخ المناسبة الذي يرجع إلى 10 أعوام مضت.