يمتد لـ 700 متر

دنماركيون يستكملون بناء أطول جسور قبائل الفايكينج بعد 3 أعوام

  • الثلاثاء 17, سبتمبر 2019 04:08 م
استكمل مؤخراً مشروع استغرق 3 أعوام في الدنمارك لبناء أطول جسر في العالم لقبائل الفايكنج التاريخية، شارك فيه أكثر من 1000 من الصغار والكبار مستخدمين الأدوات والطرق التي كانت تلك القبائل تستخدمها في بناء جسور خشبية كهذه قبل ألف عام.
الشارقة 24 – رويترز:

مشروع استغرق 3 أعوام في الدنمارك لبناء أطول جسر في العالم لقبائل الفايكنج التاريخية استكمل مؤخراً، واستخدمت في بنائه الأدوات والطرق التي كانت تلك القبائل تستخدمها في بناء جسور خشبية كهذه قبل ألف عام.

وكان رئيس المتحف القومي في الدنمارك هو من دق آخر مسمار في ذلك الجسر الذي يمتد لـ 700 متر، ويقام في مستوطنة ألبرتسلوند التاريخية التي عاشت فيها قبائل من الفايكينج، ليحتفل الحاضرون بتلك اللحظة ممن ارتدوا أزياء تقليدية لتلك القبائل، واستمعوا إلى الموسيقى وشاركوا في ألعاب تقليدية.

وقال رين فيريلسليف رئيس المتحف إن الجسر مدهش لأنه وبطريقة فريدة جعلهم يعرفون كيف كانت قبائل الفايكينج تبني الجسور وتعبّد الطرقات. وهو مدهش أيضا عندما أظهر أن روح الفريق تنتصر إذا ما كانت عازمة على تحقيق أمر ما.

وشارك أكثر من 1000 من الحرفيين وأطفال المدارس والمتطوعين في بناء الجسر في ذلك الموقع التاريخي، الذي اكتشفت فيه عام 2006 مقابر 48 فرداً من تلك القبائل.

أما الجسر الأصلي الذي يمر فوق تلك المستنقعات، فيعتقد أنه بني بأمر من ملك الفايكينج هيرالد بلوتوث، ويقال إنه كان يستخدمه لنقل القوارب فوق اليابسة لاستخدامها في مهاجمة أهداف في ألمانيا.

ويصل الجسر الجديد ما بين متحف الفايكينج والمواقع الأثرية التي اكتشف فيها سابقاً رفات أفراد من تلك القبائل، وسيكون متاحا أمام الجمهور لزيارته على مدار العام.