لحماية الشباب من الأمراض

حاكم نيويورك يقترح حظر السجائر الإلكترونية ذات النكهات في الولاية

  • الأربعاء 11, سبتمبر 2019 10:44 ص
قدم حاكم نيويورك اقتراحاً بقانون، لحظر السجائر الإلكترونية ذات النكهات المميزة، في أنحاء الولاية في محاولة لحماية الشباب من العواقب المجهولة للتدخين، خاصة بعد انتشار موجة من حالات الإصابة بأمراض الرئة، المرتبطة بهذا النوع من السجائر.
الشارقة 24 – رويترز:

في محاولة لحماية الشباب من العواقب المجهولة للتدخين الإلكتروني، قدم حاكم نيويورك مقترحاً بفرض قانون حظر السجائر الإلكترونية ذات النكهات المميزة، في أنحاء الولاية.

وذكر أندرو كوومو حاكم نيويورك، أن تقديرات المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أشارت إلى أن هناك 500 شخص أصيبوا بأمراض مرتبطة ببعض أنواع السجائر الإلكترونية، بل وتوفي بعضهم، وأوضح أنها ظاهرة صحية خطيرة.

وجاءت تصريحات حاكم نيويورك بعدما شهدت الولايات المتحدة موجة من حالات الإصابة بأمراض الرئة المرتبطة بالتدخين الإلكتروني، والتي أدت أيضا إلى وفاة 5 أشخاص في البلاد.

ودعت الجمعية الطبية الأميركية الأطباء إلى إبلاغ المرضى بأخطار السجائر الإلكترونية، وإعلام الولايات أو سلطات الصحة المحلية سريعاً بأي حالة اشتباه في أحد أمراض الرئة لسبب يتعلق بهذه السجائر.

وأعلن مسؤولو الصحة العامة في الولايات المتحدة، أنهم يجرون تحقيقات بشأن حدوث نحو 450 حالة إصابة بأمراض الرئة في 33 ولاية أميركية، بينها 41 حالة في ولاية نيويورك.

وفي حالة سريان مشروع القانون، الذي تقدم به حاكم ولاية نيويورك، ستكون الولاية هي الثانية التي تحظر السجائر الإلكترونية ذات النكهات المميزة، بعد ولاية ميتشغان التي أصدرت قراراً بحظرها الأسبوع الماضي.

وفي الوقت الذي يتم الترويج فيه للسجائر الإلكترونية بوصفها منتجاً يساعد المدخنين على الإقلاع عن التدخين أو الإقلال منه، عبر مسؤولو الصحة عن مخاوفهم من أن العديد من نكهات هذه السجائر جرى تصميمها كي يعتمد جيل جديد من المدخنين على النيكوتين.