عمرها 70 مليون سنة

عرض هيكلين عظميين لديناصورين في معرض بباريس

  • الأربعاء 17, أبريل 2019 10:35 ص
يعرض في باريس هيكلان عظميان أعيد بناؤهما لأنثى ديناصور وصغيرها ينتميان لفصيلة الديناصورات بطية المنقار كانت قبائل من السكان الأصليين عثرت على عظامهما في مونتانا بالولايات المتحدة.
الشارقة 24 – رويترز:

احتل هيكلان أعيد بناؤهما لأنثى ديناصور عمرها 70 مليون سنة تقريباً وصغيرها موقعاً متميزاً في معرض شهدته باريس هذا الأسبوع ويركز على رحلة عبر الزمن والفضاء.
وعثرت قبائل من السكان الأصليين على العظام في مونتانا بالولايات المتحدة واشتراها مستثمر بعد ذلك، والهيكلان العظميان مكتملان بنسبة تتراوح بين 65 و75 % وحلت التركيبات محل الأجزاء المفقودة.

ويقام المعرض، الذي يحمل اسم "ناتوراليا" في دار مزادات "دروو"، جاء قبل مزاد على 120 قطعة مطروحة للبيع وتشمل هياكل ديناصورات وحفريات ومعادن ونيازك وحيوانات أخرى.
وإلى جانب الديناصورين هناك قطع أخرى من بينها جمجمة لديناصور من فصيلة الألوصوريات عمرها 150 مليون عاماً تقريباً وديناصوران من فصيلتين أخريين.

وكانت قطعة من نيزك من المريخ يطلق عليه اسم "الجمال الأسود" هي نجمة مجموعة الفضاء، ويحتل هذا النيزك المركز الأول بين غيره من النيازك على مستوى العالم من حيث عدد الدراسات التي أجريت عليه ويتكون من صخور يتراوح عمرها بين مليارين و 4.4 مليار سنة.