احتفالاً بمرور 5 سنوات على الافتتاح

حديقة باريس تُسلي الحيوانات بألعاب وتقليم أظافر

  • الخميس 11, أبريل 2019 01:25 ص
تُقام في حديقة باريس، التي تحتفل الجمعة بمرور خمس سنوات على إعادة افتتاحها، ألعاب وتمرينات وتقليم أظافر لرفاه وتسلية حيوانات الحديقة من زرافات ووحيد القرن وأسد البحر.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

أصبح رفاه الحيوانات أولوية أساسية في حديقة الحيوانات في باريس التي تحتفل الجمعة بمرور خمس سنوات على إعادة افتتاحها، فتقلم أظافر وحيد القرن وتقام ألعاب للزرافات، فيما تخضع أسود البحر لتمرين لتخفيف الضغط النفسي.

ويزخر هذا الموقع الذي أسس سنة 1934 وعاد أخيراً بحلة جديدة تماماً، بأنشطة متنوعة هدفها الرئيسي إعادة إيجاد ظروف تتيح للحيوان القيام بسلوكيات شبيهة بتلك التي كان ليقوم بها في محيطه الطبيعي.

ويقول المدير العلمي للحديقة أليكسيس لوكو، إنه يجب أن تكون للحيوانات حرية الاختيار، وألا ترغم على ممارسة أنشطة، من هنا فإن التدريب الطبي يستند دائماً على تعاون الحيوان.

وكما في كل يوم، يتلقى أنغوس وهو وحيد قرن أبيض عناية خاصة بالقوائم، إذ يضعه معالجوه في منطقة ضيقة تضم مجموعة عوائق معدنية متباعدة.

وليبقى صغير وحيد القرن هذا البالغ وزنه طنين بلا حراك، يلمسه المعالج بعصا تعلوها قطعة معدنية، ما يجعله يفهم بضرورة عدم التحرك، ومن وقت إلى آخر، يكافئ المعالج هذا الحيوان ببعض الحبوب.
وفي هذا الوقت، يغسل معالج آخر إحدى القوائم بالماء قبل أن يطهرها ثم ينقع الأظافر في زيت السمك وبعدها بالصلصال.