في تطور غير مسبوق

ترام الإسكندرية الجديد مجهز بوحدات مكيفة مع خدمة "واي فاي"

  • الإثنين 25, مارس 2019 11:08 ص
اكتست منظومة الترام بمدينة الإسكندرية الساحلية في مصر بلمسات تطويرية غير مسبوقة، بعد تزويدها بـ 15 مركبة جديدة مكيفة مع توفر خدمة "واي فاي"، في أول إضافة من نوعها إلى شبكة الترام في المدينة منذ عقود.
الشارقة 24 – رويترز:

طُوِّرت منظومة الترام في مدينة الإسكندرية الساحلية بمصر بعد إضافة 15 مركبة جديدة إلى شبكة الترام في المدينة، وهي أول إضافة من نوعها منذ عقود.

الوحدات الجديدة أوكرانية الصنع، سترفع عدد المركبات في أسطول ترام الإسكندرية إلى 142، تغطي مسافة بطول 43 كيلومتراً في أنحاء المدينة الخلابة.

ويمكن رصد الفرق بين المركبات القديمة والجديدة من الخارج، إذ أن تجربة التنقل تكشف بشكل أكبر فارق الحداثة في الترام الجديد.

فالوحدات الجديدة مكيفة الهواء وتتوافر بها شبكة الإنترنت اللاسلكية "واي فاي"، مع الإعلان عن كلمة المرور على شاشة عرض إلكترونية ليراها جميع الركاب.

ومن شأن خدمة الترام المجددة، أن تقصر مدة الرحلات في الإسكندرية من 45 دقيقة إلى نصف ساعة فقط.

وأفاد المهندس خالد إبراهيم عليوة، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، بأن التطوير الذي أُدخل على نظام الترام، يأتي ضمن خطة تهدف لتحويل الإسكندرية إلى مدينة صديقة للبيئة.

وكان الترام في القاهرة جزءاً من شبكة النقل الواسعة في العاصمة المصرية، لكن أزيلت معظم خطوطه لتوسيع الطرق، وإفساح المجال لوسائل النقل الأخرى.

وتؤكد هيئة النقل العام في الإسكندرية، بأن نظام الترام الذي يعمل منذ عام 1860، هو الأقدم في أفريقيا، وأصبح نظام النقل أحد معالم المدينة ذات الجمال الطبيعي.