للحد من الاكتظاظ المروري في المدن

هيونداي تعلن عن شراكتها مع أوبر في فكرة سيارة طائرة

  • الثلاثاء 07, يناير 2020 04:38 م
أعلنت شركة هيونداي انضمامها إلى سباق السيارات الطائرة، في خطوة تهدف للحد من الاكتظاظ المروري في المدن، وقالت إنها ستدخل في شراكة مع شركة أوبر المتخصصة في خدمات نقل الركاب للعمل سوياً على تطوير سيارات أجرة طائرة تعمل بالكهرباء.
الشارقة 24 – رويترز:

أكدت شركة هيونداي انضمامها إلى سباق السيارات الطائرة، في خطوة تهدف للحد من الاكتظاظ المروري في المدن، وقالت إنها ستدخل في شراكة مع شركة أوبر المتخصصة في خدمات نقل الركاب للعمل سوياً على تطوير سيارات أجرة طائرة تعمل بالكهرباء.

وكشفت الشركة الكورية الجنوبية المتخصصة في صناعة السيارات، في معرض للإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس عن فكرتها لسيارتها الطائرة "اس.إيه-1" التي تعمل بالطاقة الكهربائية.
وصممت سيارة هيونداي الطائرة للإقلاع والهبوط بشكل عمودي، والتحليق في رحلات تصل إلى 100 كيلومتر، وبسرعة تبلغ 290 كيلومتراً في الساعة.

وفي مؤتمر صحافي، قال جاي وون شين رئيس قسم النقل الجوي المدني في الشركة إن الخطوة هي بداية لحقبة جديدة تماماً ستفتح الأجواء فوق المدن، وقال إنه يفضل وصفها بحقبة "التحرر من الاختناقات المرورية".

وقال إن السيارة الطائرة يمكن أن تتسع لأربعة ركاب، بالإضافة لقائدها، مضيفاً أنه وإلى جانب كونها مثالية للتنقل داخل المدن فيمكنها أيضاً أن تقدم خدماتها لسكان المناطق الريفية.