طرازات جديدة من أودي وكارما وفورد

السيارات الكهربائية تخطف الأنظار في معرض لوس أنجليس

  • الخميس 21, نوفمبر 2019 10:52 م
خطفت السيارات الكهربائية، الأنظار في معرض لوس أنجليس للسيارات المقام حالياً في الولايات المتحدة، حيث عرضت شركات أودي وكارما وفورد، طرازات جديدة من سياراتها الكهربائية، لتنافس بها في السوق التي تشهد نمواً سريعاً.
الشارقة 24 – رويترز:

شهد معرض لوس أنجليس للسيارات المقام حالياً في الولايات المتحدة، حضوراً طاغياً للسيارات الكهربائية، حيث عرضت شركات أودي وكارما وفورد، طرازات جديدة من سياراتها الكهربائية، لتنافس بها في السوق التي تشهد نمواً سريعاً.

وطرحت شركة أودي الألمانية، سيارة أودي إي ترون سبورت باك، السيارة الكهربائية الثانية التي تقوم أودي بتصنيعها، وهي واحدة من ثلاثين سيارة كهربائية أو هجين، ستطرحها الشركة بحلول 2025.

وأوضح فيليب باربيك نائب رئيس أودي، نقدم أودي إي ترون سبورت باك، وهي ثاني سيارة كهربائية نقوم بتصنيعها، وفي العام الماضي قدمنا سيارة إي ترون الرياضية متعددة الأغراض، والآن نضيف طرازاً أكثر جرأة، ويتشابه تصميمه مع السيارات الكوبيه.

واستغلت شركة كارما، ومقرها كاليفورنيا، المعرض لتقديم سيارتين كهربائيتين تظهران للمرة الأولى وهما: ريفيرو جي تي إس 2020، وإس سي تو.

ويأتي طرح هذه السيارات الكهربائية، بعد أيام من قيام شركة فورد موتور بكشف النقاب عن سيارة موستانج ماك إي الكهربائية الرياضية، وهي الأولى من بين أكثر من 12 سيارة كهربائية تعتزم الشركة تدشينها بحلول 2020 باستثمارات تقدر بـ 11.5 مليار دولار، في الوقت الذي تسعى فيه فورد للتخلي عن تصنيع السيارات التقليدية التي تعمل بالبنزين.