في منطقة سينتوسا الساحلية

سياح يبدون سعادتهم بركوب حافلة ذاتية القيادة في سنغافورة

  • الأربعاء 28, أغسطس 2019 03:18 م
أبدى سائحون وافقوا على ركوب حافلة سياحية ذاتية القيادة في سنغافورة، سعادتهم بالتجربة، بعد أن جابت الحافلة، عدداً من الشوارع الهادئة في البلاد، هذا الأسبوع.
الشارقة 24 – رويترز:

جابت حافلة سياحية ذاتية القيادة، عدداً من الشوارع الهادئة في سنغافورة، هذا الأسبوع، في أول رحلة تجريبية، ضمن عدة رحلات تنظمها الشركة المصنعة في منطقة سينتوسا السياحية الساحلية، وأبدى سائحون وافقوا على ركوب الحافلة سعادتهم بالتجربة.

وفي اليوم الأول للرحلات التجريبية للحافلة ذاتية القيادة، زودت الشركة الحافلة بعدد من المضيفين، يماثل عدد الركاب تقريباً، بهدف التأكد من ربط أحزمة الأمان بإحكام، خلال رحلة الحافلة.

وفي الوقت نفسه، جلس سائق الأمان خلف عجلة القيادة التي تدور حول نفسها، وهو في وضع الاستعداد لاستعادة السيطرة على الحافلة في حالة تعرضها لحادث.

وأوضح محمد فايز أحد سائقي الأمان بالحافلة، أن مهمته هي مراقبة حركة المرور أثناء رحلة الحافلة وحمايتها من أي أخطار، خاصة وأن بعض سائقي المركبات الأخرى، قد يخرقون القواعد المرورية، ما يحتم عليه اتخاذ إجراءات احتياطية إضافية.

ويؤكد تان ناي كوان كبير المهندسين بشركة إنجينييرنج لاند سيستمز، أن عنصر الأمان في الحافلة ذاتية القيادة، يحظى بأهمية قصوى في مرحلة الاختبار الحالية.

أما السائحون القليلون الذين امتلكوا الشجاعة، وأقبلوا على ركوب الحافلة ذاتية القيادة، فقد أبدوا سعادتهم بالفكرة، حيث أكد أحدهم، أنها تجربة لطيفة، مشيراً إلى أن الحافلة تشبه الحافلات العادية.

وتراقب السلطات في سنغافورة عن كثب، تطبيق نظام تسيير الحافلات ذاتية القيادة، حيث تتسابق شركات التكنولوجيا وشركات صناعة السيارات، فيما بينها على تصميم سيارات ذاتية القيادة، وتطوير خطط جديدة، لما يتوقع أن يكون تغييراً جذرياً طويل المدى في قطاع السيارات.