دعماً للقطاع في المملكة المتحدة

"جاجوار لاند روفر" تعتزم إنتاج سيارات كهربائية في بريطانيا

  • السبت 06, يوليو 2019 07:01 م
تعتزم شركة جاجوار لاند روفر لصناعة السيارات الفاخرة، استثمار ملايين الجنيهات الاسترلينية، بمشروع لإنتاج سيارات كهربائية في بريطانيا، في خطوة تمثل دعماً كبيراً لكل من الحكومة والقطاع الذي يشهد تراجعاً في مبيعات السيارات التي تعمل بالديزل في البلاد.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلنت شركة جاجوار لاند روفر لصناعة السيارات الفاخرة، أنها ستقوم باستثمار ملايين الجنيهات الاسترلينية، في مشروع لإنتاج سيارات كهربائية في بريطانيا، في خطوة تمثل دعماً كبيراً للحكومة، وسط حالة الغموض التي تكتنف الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وستدعم هذه الخطوة أيضاً، قطاع السيارات في بريطانيا، الذي يشهد تراجعاً في مبيعات السيارات التي تعمل بالديزل، بالإضافة إلى اعتزام كل من هوندا وفورد، إغلاق مصنعيهما في بريطانيا.

وستقوم جاجوار لاند روفر، بتحويل عدد من سياراتها إلى سيارات كهربائية داخل مصنعها في كاسل بروميتش بوسط إنجلترا، وستبدأ بسيارتها الفارهة من طراز إكس جيه.

وتقوم جاجوار لاند روفر، أكبر شركة لصناعة السيارات في بريطانيا، حالياً بإجراء تحول كبير في صناعتها، بحيث تصبح جميع الطرز الجديدة التي ستنتجها اعتباراً من عام 2020 كهربائية، إذ تسعى لتقليل اعتمادها على إنتاج السيارات التي تعمل بالديزل، والتي تشهد تنامياً في أعداد العملاء الممتنعين عن شرائها.

وتأتي هذه الخطوة، بعد فترة عصيبة امتدت لبضعة أشهر بالنسبة لجاجوار لاند روفر، التي ألغت نحو 4500 وظيفة في يناير الماضي، وتكبدت خسارة بلغت نحو 4.5 مليار دولار في موازنة 2018-2019.

وأنتجت جاجوار لاند روفر، العام الماضي، 30 % من إجمالي السيارات المُنتجة في البلاد، وعددها 1.5 مليون سيارة.