بقيمة 35 مليار دولار

فيات كرايسلر تسحب عرضها للاندماج مع رينو

  • الخميس 06, يونيو 2019 03:47 م
سحبت شركة صناعة السيارات الإيطالية الأميركية فيات كرايسلر عرضاً بقيمة 35 مليار دولار للاندماج مع شركة رينو، متخليةً بذلك عن صفقة كان من شأنها أن تُنشئ ثالث أكبر شركة عالمية جديدة لصناعة السيارات.
الشارقة 24 – رويترز:

أكدت شركة صناعة السيارات الإيطالية الأميركية فيات كرايسلر، أنها سحبت عرضاً بقيمة 35 مليار دولار للاندماج مع شركة رينو، متخليةً بذلك عن صفقة كان من شأنها أن تُنشئ ثالث أكبر شركة عالمية جديدة لصناعة السيارات.

وذكر مصدر مقرب من مجلس إدارة الشركة الفرنسية، أن فيات كرايسلر اتخذت ذلك القرار بعد أن سعت فرنسا إلى إرجاء قرار بشأن الصفقة.

وذكرت رينو أن مجلس إدارة الشركة لم يتمكن من التوصل لقرار نهائي، خلال اجتماع استمر حتى وقت متأخر من يوم أمس الأربعاء، بشأن عرض الاندماج الذي تقدمت به فيات كرايسلر في 27 مايو الماضي.

وعزت الشركة، في بيان، عجز مجلس الإدارة عن اتخاذ قرار بشأن الصفقة إلى طلب ممثلين للدولة الفرنسية بتأجيل التصويت إلى اجتماع لاحق.

وكانت فيات كرايسلر ورينو والحكومة الفرنسية، التي تملك 15 % في رينو، قد أجرت محادثات بشأن عرض شركة صناعة السيارات الإيطالية الأميركية لإنشاء ثالث أكبر شركة سيارات في العالم.

ورحبت فرنسا بالصفقة، شريطة ضمان الوظائف المحلية والمصانع في رينو، والمحافظة أيضاً على التحالف القائم مع نيسان اليابانية.